المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 09:59 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
وزير الخارجية الأسبق ‘‘أبوبكر القربي’’ هذه الدولة الوحيدة التي عبرت عن واقعنا في القمة العربية.. وشخصية بارزة كانت أشجع من كل القادة... انفجار عنيف قرب مقر محافظة عدن وتحليق للطيران .. وإعلان للسلطة المحلية هجوم جديد في البحر الأحمر وإصابة سفينة بشكل مباشر وإعلان للبحرية البريطانية يكشف مصير طاقمها بين الجماعة والفرد درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه!

الرئيس العليمي يحذر من انقلاب الموقف الدولي لصالح مليشيات الحوثي مقابل وقف هجماتها في البحر الأحمر!

الرئيس العليمي
الرئيس العليمي

حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد محمد العليمي، من انقلاب وتغير الموقف الدولي لصالح مليشيات الحوثي مقابل وقف الأخيرة هجماتها على السفن في البحرين الأحمر والعربي.

وقال الرئيس العليمي خلال مقابلة خاصة مع قناة العربية / الحدث، إن "ترضية الحوثيين مقابل وقف الاعتداءات على الملاحة لن يجدي وسيضاعف المشكلة".

وبخصوص القرار الأمريكي الأخير، قال الرئيس العليمي إن اليمنيين "لن يتضرروا من إعادة تصنيف واشنطن الحوثيين منظمة إرهابية"، مشيرا إلى أن الحوثيين يهربون من عملية السلام ويخلقون الأعذار.

كما قال "الهجمات على الملاحة الدولية هروب من عملية السلام".

ومنذ 19 نوفمبر الماضي / شن الحوثيون ما لا يقل عن 45 هجوم بالصواريخ والمسيرات المتفجرة على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، بعضها استهدفت سفنا أمريكية بينها قرابة 3 حربية.

وعطلت تلك الهجمات الحوثية حركة الشحن العالمي، وأثارت مخاوف من التضخم العالمي. وأجبرت عدة شركات على وقف رحلاتها عبر البحر الأحمر وتفضيل طريق أطول وأكثر تكلفة حول إفريقيا.

وستبث المقابلة الخاصة للرئيس العليمي عند الساعة 16:30 بتوقيت غرينيتش، 7:30 مساء بتوقيت اليمن.