المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:38 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قبيل النرويج وإيراندا.. إسبانيا تعلن الاعتراف بدولة فلسطينية وهذه حدودها الجغرافية عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي

أول رد أمريكي على إعلان جماعة الحوثي قصف سفينة ”Pollux” البريطانية في البحر الأحمر

ردت القيادة الوسطى للجيش الأمريكي، على إعلان جماعة الحوثي التابعة لإيران، استهداف سفينة نفط بريطانية في البحر الأحمر بـ"عدد كبيير من الصواريخ البحرية".

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في بيان قبل قليل، إن الحوثيون أطلقوا أمس الجمعة، 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق خاضعة لسيطرتهم.

وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن إصابات أو أضرار في الناقلة البريطانية بولوكس أو أي سفينة بالبحر الأحمر.

وأشارت إلى أن القوات الأمريكية نفذت "بنجاح ضربتين دفاعا عن النفس في اليمن".

وكان الطيران الأمريكي نفذ عصر اليوم السبت، غارة استهدفت منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف، شمال غرب مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت مليشيا الحوثي أنها نفذت "عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ نفطيةٍ بريطانية "Pollux" في البحرِ الأحمرِ بعددٍ كبيرٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً".

وأكدت في بيان للناطق العسكري للمليشيات يحيى سريع، اطلع عليه المشهد اليمني، "استمرارَ عملياتِها العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئ فلسطينَ المحتلةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة"، حسب زعمها.