المشهد اليمني
الأربعاء 22 مايو 2024 06:01 صـ 14 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
جماعة الحوثي تتوسل السعودية بعد مصرع الرئيس الإيراني: الإخوة وحسن الجوار .. والمشاط يوجه ”دعوة صادقة” للشرعية إعدام سعودي باليمن!!.. مطلوب لسلطات بلاده (تفاصيل مفاجئة) ”صدمة إنجلترا: راشفورد وهندرسون خارج قائمة يورو 2024” في ذكرى عيد الوحدة.. البرنامج السعودي لإعمال اليمن يضع حجر الأساس لمشروع مستشفى بمحافظة أبين مفاتيح الجنان: أسرار استجابة الدعاء من هدي النبي الكريم حدادا على شهيد الريح : 5 أيام في طهران و7 في صنعاء !! هل ستُصبح العملة الوطنية حطامًا؟ مخاوف من تخطي الدولار حاجز 5010 ريال يمني! ”ستتخلى ايران عن حلفائها” ...هل تُعلن إيران استسلامها؟ صعود السعودية يُنذر بتغييرات جذرية في المنطقة! ”عين الحوثي”: ذراع استخباراتي جديد يرعب سكان صنعاء ويقوده ابن مؤسس الجماعة جماعة الحوثي تعلن الحداد على لـ”7 أيام” وتلغي عيد الوحدة اليمنية تضامنا مع إيران! ”بعد تراجع شعبيته” .. الكشف عن قرار ” مجلس خبراء القيادة” في إيران بشأن ”إبراهيم رئيسي” قبل وفاته ب 6 أشهر ”في عاصمة الثقافة والتاريخ عدن... منزل أثري يُودع الحياة والكشف عما حصل لساكنيه!”

ما مصير القيادات الحوثية في سلطنة عمان بعد سريان التصنيف الأمريكي للجماعة كمنظمة إرهابية؟

طرح المحامي اليمني، محمد المسوري، تساؤلا بشأن مصير قيادات جماعة الحوثي التابعة لإيران، والمتواجدة في سلطنة عمان، بعد سريان التصنيف الأمريكي للجماعة كمنظمة إرهابية.

وكتب المحامي المسوري على مواقع التواصل الاجتماعي: "سؤال لأشقاءنا في سلطنة عمان، طالما وقد دخل قرار تصنيف الحوثي جماعة إرهابية حيز التنفيذ، فما مصير قيادات وعناصر هذه الميليشيات الإرهابية الموجودين في السلطنة؟!".

وأضاف: "هل ستطلبون منهم المغادرة؟! أم ستقبلون وجود هذه العناصر الإرهابية لديكم؟ وهل ستسمحون لهم بممارسة نشاطهم من داخل السلطنة؟".

وتتواجد العديد من قيادات جماعة الحوثي بسلطنة عمان، بينها رئيس وفد المفاوضات في الجماعة، وناطقها الرسمي محمد عبدالسلام فليته، وآخرون.

وليس من المرجح، أن تقوم سلطنة عمان بطرد القيادات الحوثية من أراضيها، كونها أحد الوسطاء في عملية المفاوضات التي تجري بشأن الحرب في اليمن.

وكانت الخزانة الأمريكية أعلنت في وقت سابق من مساء الجمعة 16 فراير / شباط 2024، دخول قرار تصنيف الحوثيين، منظمة إرهابية عالمية بشكل خاص، حيز التنفيذ.

وردا على ذلك، قال الناطق باسم جماعة الحوثي محمد عبدالسلام فليته، في تصريح رصده المشهد اليمني، "إن قرار التصنيف يعكس جانبا من نفاق أمريكا المكشوف والمفضوح، تريد به الإضرار باليمن دعما لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، واضاف أنه لن يؤثر على عمليات جماعته في البحر الأحمر.