المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 04:28 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السيسي يزور تركيا للقاء أردوغان قريبا تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة

خبير عسكري يحسم الجدل بشأن ”التدخل الأمريكي البري” في اليمن وحديث جماعة الحوثي عن ذلك

مؤخرًا، كثر حديث قيادات جماعة الحوثي بشأن تدخل عسكري بري للقوات الأمريكية في اليمن، وتحديدا في سواحل البحر الأحمر، بالتزامن مع استمرار المليشيات الحوثية بالتعبئة والحشد العسكري في إطار التصدي لذلك، كما تقول القيادات في تصريحاتها.

وبشأن ذلك، أكد الخبير العسكري العميد الركن محمد الكميم، أن "أي حديث حوثي عن تدخل بري أميركي فهو حديث كاذب ومفضوح والهدف هو حشد مزيد من الزنابيل اليمنية ضد الجبهات اليمنية".

وأضاف الكميم، أن أميركا لن تتدخل بريا في اليمن، ولا يوجد أصلا نوايا لهذا التدخل، "ولا يوجد في الأصل خلاف امريكي حوثيراني". حسب تعبيره.

وأوضح، أن الحوثي يحاول من خلال ذلك الحديث "أن يظهر نفسه كبطل وحركة مقاومة وهذا غير صحيح ، وهو والله أضعف مما يتصور اي انسان في الأرض ، بل انها جماعة ارهابية لا تقل عن اي جماعة ارهابية موجودة على الارض ، ولو تحركت الجبهات اليمنية لعرف حجمه وقيمته وستثبت لكم الايام كل كلامي". وفق قوله

وأشار العميد الكميم إلى أن الحوثي "يدرك حجمه وقيمته لذلك يحرض الناس ويحشدهم لمواجهة قوة وهمية اسمها امريكا وبريطانيا ونحن نعلم ما يخطط ويرتب له تجاه اليمنيين".

وتابع متحدثا عن الحوثي: "وفي نفس الوقت يرسل تطميناته التخديرية كالعادة ان السعودية ستصرف مرتبات جيوشهم التي يحشدونها ضدهم بعد رمضان !".

وخاطب الكميم ، المقاتلين في صفوف الحوثي، بالقول إنهم سيلقون حتفهم وهم يقاتلون إخوانهم في جبهات تعز وصعدة وحجة والضالع وشبوة ومأرب والساحل الغربي.

وتحدثت قيادات حوثية بينها زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، وعضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للانقلاب، محمد علي الحوثي، عن عملية برية للقوات الأمريكية في اليمن، وأنهم مستعدون لمواجهتها، وقال الأخير إنهم يريدون ذلك.