المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:27 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

”منعا للفوضى”... وزارة الأوقاف والإرشاد تصدر قرار هام

مساجد يمنية
مساجد يمنية

حثت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، مدراء عموم مكاتب الوزارة في المحافظات على “توحيد الأذان للصلوات والجمعة”.

وفي تعميم لها، اليوم الثلاثاء 13 فبراير، أكدت وزارة الأوقات على مدراء مكاتبها في المحافظات على “الالتزام بتوحيد الأذان للصلوات والجمعة”، في “كل محافظة حسب مواقيتها الفلكية”.

ويأتي التعميم والذي وصفته بالهام “وفقًا لنتائج الزيارات الميدانية للجان الأهلة والمقرة في تقويم وزارة الأوقاف والإرشاد”.

وأكدت الوزارة في تعميمها أن الأذان إعلامًا للوقت، ويترتب عليه شهود الجماعة ومواعيد الإمساك والإفطار، بالإضافة إلى كونه شعيرة من شعائر الإسلام “ذلكَ وَمَن يُعَظمُ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى القلوب”.

وأوضحت الوزارة أن هذا التعميم ينطلق من حرصها على ضبط مواقيت الصلوات، موضحة أنها عمدت إلى تسهيل مهمة علماء الفلك والأهلة والمواقيت لزيارة كل محافظة، ووضع التقويم العلمي الدقيق الخاص بها.

ودعت الوزارة العلماء وخطباء المساجد والمرشدين إلى التأكيد على ذلك، والحث على الانضباط في مواعيد الأذان. وقالت إن ذلك “منعا للفوضى، وإثارة الفرقة والخلاف، ولتحصيل أجر الجماعة وإظهار وحدة المسلمين”.