الخميس 29 فبراير 2024 09:01 صـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن حقيقة موقف ميليشيا الحوثي من فتح طريق ” الحوبان – صنعاء ” الحوثيون يتهمون أبناء مديرية السخنة بالحديدة بالفساد الأخلاقي بعد رفضهم الإنضمام للتجنيد في صفوفهم بعد ادراجها بقائمة الارهاب .. المليشيا الحوثية تطيح بقيادي حوثي مقيم في امريكا بتهمة ابتزاز النساء (وثيقة) شاهد بالصور .. ميليشيا الحوثي تنفذ عرض عسكري مشترك مع عناصر من تنظيم القاعدة في محافظة البيضاء اليمن تتصل بالعالم وتنجز أضخم مشروع تقني ”جامعة الرازي” تحسم الجدل وتكشف تفاصيل مقتل إحدى طالباتها التي تحولت إلى قضية رأي عام مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي

عاجل...ساحل العاج تتوج بلقب كأس أفريقيا بفوز مثير على نيجيريا

من اللقاء
من اللقاء

توج منتخب ساحل العاج بلقب كأس أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه بعد فوزه المثير على نيجيريا 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب فيليكس هوفويت بوانيه في أبيدجان.

تقدم نيجيريا في الشوط الأول بهدف سجله وليام إيكونغ في الدقيقة 38 بعد ركلة ركنية نفذها أحمد موسى.

ولكن ساحل العاج عادت بقوة في الشوط الثاني وأدركت التعادل في الدقيقة 62 عن طريق فرانك كيسيه الذي سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 80، حسمت ساحل العاج اللقب لصالحها بعد هدف رائع سجله سيباستيان هالر الذي استلم تمريرة طولية من ويلفريد زاها وراوغ مدافعي نيجيريا وسدد كرة مرتدة من القائم الأيمن للحارس فرانسيس أوزوهو.

حاولت نيجيريا العودة في الوقت البديل الذي احتسبه الحكم الموريتاني دحان بيده بسبع دقائق، ولكن دفاع ساحل العاج صمد أمام الهجمات النيجيرية وحافظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

وبهذا الفوز، أضافت ساحل العاج لقبها الثالث في كأس أفريقيا بعد ألقاب 1992 و2015، وحصلت على بطاقة التأهل المباشرة لكأس العالم 2026 في امريكا.

أما نيجيريا، فتلقت خسارتها الثالثة في نهائيات كأس أفريقيا بعد 1984 و1988، وستضطر لخوض الملحق القاري للتأهل لكأس العالم.