الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:26 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار”

في اليوم الـ126 من حرب الإبادة على غزة.. 27947 شهيدا و 67459 جريحًا

من غزة
من غزة

في اليوم الـ126 من حرب الإبادة على قطاع غزة، أعلنت وزارة الصحة في غزة، الجمعة، ارتفاع إجمالي الشهداء الى 27947 فلسطينيا، فضلا عن اصابة 67459 آخرين في الغارات المتواصلة التي يشنها جيش الاحتلال على القطاع منذ السابع من أكتوبر2023.

وأضافت الوزارة أن نحو 107 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 142 خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، إن الاحتلال اقتحم مستشفى الأمل لأنه يريد إخراجها عن الخدمة ضمن مساعيه لإخراج كل مستشفيات القطاع عن العمل.

وأضاف الناطق باسم وزارة الصحة، بأننا نحمل الاحتلال مسؤولية حياة كل الموجودين داخل مستشفى الأمل، مشيرا إلى أن الاحتلال يدمر المنظومة الصحية في غزة والمجتمع الدولي لم يتعاط مع نداءاتنا لحماية المؤسسات الطبية.

وتابع الناطق، أن 70% فقط من المساعدات الطبية التي تدخل غزة لا يمكن الاستفادة منها، موضحا أن الاحتلال يرفض عودة الطواقم الطبية إلى شمال قطاع غزة رغم مطالباتنا ورغم المناشدات الدولية.

في غضون ذلك، قالت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، إنها وثقت 721 هجوما على مرافق الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ الحرب الوحشية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأكد متحدث المنظمة طارق ياساريفيتش، أن "المنظمة الأممية وثقت 721 هجوما على مرافق الرعاية الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 7 أكتوبر الماضي".

وأشار خلال مؤتمر صحفي للأمم المتحدة عقده بمدينة جنيف السويسرية، إلى أن من بين الهجمات "نحو 357 هجوما استهدف مرافق الرعاية الصحية في قطاع غزة، ما أسفر عن مقتل 645 شخصا، وإصابة 818 آخرين".

وأوضح ياساريفيتش أن "الهجمات أثرت على 98 منشأة للرعاية الصحية، بما في ذلك 27 مستشفى تضررت من أصل 36، وأثرت على 90 سيارة إسعاف" بقطاع غزة.