المشهد اليمني
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:54 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة يمني في اليابان يرفع رأس العرب .. وتكريم رسمي لبطولته مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه ضبط كميات كبيرة من المخدرات في بحر العرب متهمة بالتستر على جرائم الاغتصاب.. مجلة عربية شهيرة تعلن وقوفها مع عبدالملك الحوثي ”رئيس لجنة المصالحة والتشاور يفتح الملفات المعقدة: لا حلول سحرية لتحقيق الأهداف باستعادة الجنوب..وكاتب صحفي يعلق”

الحوثيون ينتهكون حرمة مسجد سلفي في اب ويعلقون صورة عبد الملك الحوثي فيه

عناصر حوثية
عناصر حوثية

أفادت مصادر محلية أن مسلحين من جماعة الحوثي سيطروا فجر اليوم الجمعة على مسجد تابع للتيار السلفي في مدينة اب وسط اليمن.

وقالت المصادر إن الحوثيين بقيادة القيادي الحوثي العصري الحمران اقتحموا جامع الفاروق في منطقة ابلان وطردوا كل المحسوبين على المسجد ومنعوهم من الصلاة فيه.

وأضافت المصادر أن الحوثيين رفعوا شعاراتهم على جدران المسجد ووضعوا صورة لزعيمهم عبد الملك الحوثي في مكان بارز.

وتشهد مدينة اب منذ سنوات توتراً بين الحوثيين والسلفيين الذين يتهمون بعضهم بعضاً بالتحريض والتخريب والتدخل في الشؤون الداخلية للمدينة.

وتعد مدينة اب لحد المناطق التي يسيطر عليها الحوثيين الذين يسيطرون على معظم محافظات شمال اليمن ويخوضون حرباً ضد الحكومة الشرعية والتحالف العربي الذي تقوده السعودية منذ عام 2015.