الخميس 29 فبراير 2024 02:14 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة قرارات عاجلة للجنة الأمنية في عدن بعد الاشتباكات الدامية بين فصائل المجلس الانتقالي ”تصفية القيادات الحوثية”...الكشف عن خيار أمريكي محتمل قد يؤدي إلى مواجهة شاملة” ”رسالة سعودية للحوثيين ووكلاء إيران”..شاهد :”المملكة تفتح صفحة جديدة في التاريخ

”جئت أبحث عن ابني فوجدت موته”.. قصة مسنة يمنية تعيش في الشارع(فيديو)

المراة المسنة
المراة المسنة

في مشهد مؤلم، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مسنة يمنية ملقاة على الأرض في أحد شوارع العاصمة صنعاء، تعاني من الجوع والمرض والحرمان.

وقالت المسنة في المقطع الذي لا يتجاوز دقيقتين، إنها من قرية مناخة في محافظة صنعاء، وأنها جاءت إلى المدينة بحثاً عن ابنها الوحيد الذي تم استدراجه من قبل مليشيات الحوثي للقتال في جبهات مأرب، ولكنها لم تجده وتلقت خبر مقتله.

وأضافت أنها لا تملك أي أقارب أو معارف في صنعاء، ولا تستطيع تحمل تكاليف المواصلات للعودة إلى قريتها، وأنها تعيش في الشارع منذ أيام، وتتسول الطعام والماء من المارة، الذين يتجاهلونها .

وقدمت امراة يمنية المساعدة لها بتوفير الدواء والمواصلات لعودتها الى منزلها بمنطقة مناخة.

وأثار المقطع الفيديو موجة من الغضب والحزن والتعاطف مع المسنة، وانتقادات للحوثيين الذين يسيطرون على صنعاء ويفرضون حصاراً وقمعاً على السكان، ويستنزفون موارد البلاد في حربهم .

وطالب ناشطون بالكشف عن هوية ومكان المسنة، وتقديم المساعدة العاجلة لها، وإنقاذها من مصير مأساوي، وإنهاء المعاناة التي يعيشها الملايين من اليمنيين جراء الحرب والأزمة الإنسانية.