الخميس 29 فبراير 2024 03:09 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور)

ضربات أمريكية جديدة على محافظة الحديدة والكشف عن المنطقة المستهدفة

طائرة أمريكية
طائرة أمريكية

شنت القوات الأمريكية، عصر اليوم الإثنين، غارات جديدة على مواقع للحوثيين، بمحافظة الحديدة الساحلية المطلة على البحر الأحمر، غربي اليمن.

وقالت وسائل إعلام تابعة لمليشيات الحوثي التابعة لإيران، إن "العدوان الأمريكي البريطاني استهدف منطقة الكثيب بمحافظة الحديدة".

ووفقا لسكان محليون، فإن دوي انفجارات سُمع في المنطقة عصر اليوم، بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي.

في حين اشارت مصادر عسكرية إلى أن القصف تم من سفن حربية بالبحر الأحمر.

وكانت القوات الأمريكية البريطانية شنت فجر اليوم عدة غارات، على مواقع للحوثيين بمحافظتي الحديدة وصعدة.

وفي وقت سابق من اليوم، قالت القيادة المركزية الأميركية CENTCOM في بيان عبر منصة "إكس"، إن القوات "نفذت ضربة، دفاعاً عن النفس، ضد صاروخ كروز بري تابع لجماعة الحوثي، ثم قصفت في وقت لاحق 4 صواريخ كروز مضادة للسفن، جميعها كانت معدة للإطلاق ضد سفن في البحر الأحمر".

وأضاف البيان أن القوات الأميركية "حددت الصواريخ في مناطق يسيطر عليها "الحوثيون" في اليمن، معتبرة أنها تُمثل تهديداً وشيكاً لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية في المنطقة".

وأكدت أن هذه الضربات تهدف إلى "حماية حرية الملاحة، وجعْل المياه الدولية أكثر أماناً لسفن البحرية الأميركية والسفن التجارية".