الأربعاء 21 فبراير 2024 09:18 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

رد إيراني على الغارات الأمريكية البريطانية ضد الحوثيين في اليمن

علقت إيران، على الهجمات الجوية والصاروخية الأمريكية والبريطانية على مواقع حوثية في عدد من المناطق شمالي اليمن الليلة الماضية.

وعبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، عن إدانة بلاده بشدة، لتلك الهجمات، التي اعتبرها "انتهاكا متكررا لسيادة اليمن ووحدة أراضيه وانتهاكا صارخا للقانون الدولي من قبل أمريكا وبريطانيا".

وقال كنعاني: إن استمرار مثل هذه التصرفات الطائشة مغامرة واضحة وتهديد مقلق للسلم والأمن الدوليين.

وأضاف: إن المغامرات العسكرية لأمريكا وبريطانيا في الهجوم العسكري على دول المنطقة هي استمرار للسياسة والنهج الخاطئ لهذين البلدين في استخدام نهج النزعة العسكرية لدفع أهدافهما غير المشروعة في المنطقة وتتعارض بشكل واضح مع ادعاءات واشنطن ولندن المتكررة بأنهما لا تريدان اتساع نطاق الحرب والصراع في المنطقة.

وتابع المتحدث الإيراني: إن أمريكا وبريطانيا، بمواصلتهما دعمهما الكامل لجرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني، وأعمالهما العسكرية على مستوى المنطقة، تؤججان الفوضى والاضطراب وانعدام الأمن وعدم الاستقرار بهدف خلق متنفس لهذا الكيان المجرم والمتهم بإبادة الفلسطينيين، ولا شك أن المجتمع الدولي يتحمل مسؤولية محاسبة أمريكا وبريطانيا، حسب تعبيره.

وفي وقت سابق، اليوم الأحد، قالت مليشيا الحوثي، إن الطيران الأمريكي شن 48 غارة جوية، على أمانة العاصمة ومحافظات صنعاء، والحديدة، وتعز والبيضاء وحجة وصعدة...متابعة المزيد...