المشهد اليمني
الأحد 23 يونيو 2024 06:56 صـ 17 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المنتخب البلجيكي يحقق فوزاً مهماً على حساب رومانيا والبرتغال تؤكد تأهلها وتقترب من الصدارة بفوز كبير على تركيا في يورو2024 ثورة واجتماع ضد الحوثيين في صنعاء عقب مقتل نجل شيخ قبلي بارز رحيل كبير سدنة بيت الله وحامل مفتاح الكعبة المشرفة فتاة تفجر اشتباكات مسلحة بين الانتقالي وقوات قبلية والأخيرة تستولي على أطقم المجلس وعيدروس يدخل على الخط بالفيديو.. الفنانة السورية ”كندة علوش” تعلن إصابتها بمرض خطير طفل يقتل بنت جاره بسكين وسط شارع في العيد.. والكشف عن دوافع الجريمة صدمة عالمية ...رئيس دولة يتوقع حرب كبرى في أوروبا خلال 3 أشهر وضحايا بالملايين وإسقاط بوتين وروسيا لن تكون بشكلها الحالي نجاح باهر لحج هذا العام: وزير الأوقاف يُثني على جهود قيادات الوزارة ويُؤكد على ضرورة الاستمرار في التطوير نهاية الحوثيين ..المستشفيات بصنعاء تستعين بثلاجات الدجاج لتخزين جثث الحوثيين والمليشيا ترفض تسليم الجثث لذويها الحوثيون يسيطرون على المساعدات الإنسانية في اليمن ويحرمون المحتاجين: دراسة دولية تكشف عن ”نظام مقصود” لتحويل المسار لصالح المليشيا جماعة الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في ”ميناء حيفا” بإسرائيل وسفينة في البحر الأبيض المتوسط ”نحن نجري وراءها وهي تهرب منا”...عبدالملك الحوثي يزعم هروب حاملة الطائرات الأمريكية ”آيزنهاور”

من المسافة صفر.. كتائب القسام تُجهز على 15 ضابطا وجنديا اسرائيليا وتدمر 4 دبابات في غزة

من مقاتلي القسام
من مقاتلي القسام

أعلنت كتائب الشهيد عزالدين القسام، الذراع العسكري لحركة حماس عن تمكن مجاهدوها من الإجهاز على 15 ضابطا وجنديا صهيونيا، من المسافة صفر، غرب مدينة غزة، وذلك في اليوم الـ119 من العدوان الصهيوني الغاشم.

وأكدت الكتائب أنها دمرت ناقلتي جند، واستهداف 4 دبابات في قطاع غزة، وتمكن "مجاهدوها من الإجهاز على 15 جنديا صهيونيا من مسافة صفر في منطقة الجوازات غرب مدينة غزة”.

وأضافت في بيان، اطلع عليه المشهد اليمني، “دمرنا ناقلة جند صهيونية بقذيفة الياسين في منطقة الجوازات بمدينة غزة، وأخرى بمدينة خان يونس جنوبي القطاع”.

وتابع البيان “استهدفنا 4 دبابات إسرائيلية من نوع ميركفاه، في مدينة خان يونس وشمال مدينة غزة، بقذائف الياسين 105 وعبوات الشواظ”.

وأوضح البيان “قصفنا تجمعا لجنود الاحتلال المتوغلة في منطقة الجامعات غرب مدينة غزة بقذائف الهاون”.

وفي حين تستمر المقاومة الفلسطينية في تكبيد قوات الاحتلال الغاشمة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد لليوم الـ119 فإن جيش الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني المرابط في قطاع غزة المحاصر.

يأتي هذا في ظل أنباء عن اتفاق تبادل أسرى مرتقب بين الفصائل الفلسطينية على رأسها حماس، والاحتلال الإسرائيلي، وسط مخاوف من توسع الصراع جراء المناوشات والتحرشات التي قامت بها مليشيات إيران في العراق وسوريا ضد القوات الأمريكية، وتسببت بإعلان الولايات المتحدة البدء بعملية عسكرية واسعة ضد المليشيات التابعة لإيران في الدولتين، وقد تمتد إلى مليشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن.