المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 08:14 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

عقوبات أمريكية على شبكات عابرة للحدود تدعم برامج الصواريخ الباليستية والطائرات الإيرانية المسيرة

المسيرة الإيرانية شاهد
المسيرة الإيرانية شاهد

فرض مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) اليوم عقوبات على شبكة مشتريات رئيسية من الموردين الغزيرين للمواد والتكنولوجيا الحساسة لبرامج الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار الإيرانية، بما في ذلك الطائرات بدون طيار من سلسلة شاهد، التابعة لمركز شاهد لأبحاث صناعات الطيران الإيراني (SAIRC).

وجاء في البيان الذي نشرته الوزارة على موقعها في الإنترنت، وترجمه المشهد اليمني، أن العقوبات تشمل كيانات أربعة ويوجد مقرها في إيران وهونج كونج، وتعمل ككيانات مشتريات سرية لصالح حامد دهقان وبيشتازان كافوش كوستار بشرى (PKGB) المدرجين في قائمة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) ، والذين يشاركون بنشاط في دعم العديد من المنظمات العسكرية الإيرانية، بما في ذلك فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وإضافة إلى ذلك، قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) بتصنيف شركة واجهة مقرها هونغ كونغ تشارك في بيع سلع إيرانية بقيمة مئات الملايين من الدولارات لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني (IRGC-QF).

وقال وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي. نيلسون، "إن استمرار إيران في نشر أسلحتها التقليدية المتقدمة، بما في ذلك الطائرات بدون طيار والصواريخ التي تستهدف الجنود الأمريكيين، لا يزال يمثل تهديدًا خطيرًا لاستقرار المنطقة". وأضاف: "لن نتردد في الاستفادة من مجموعتنا الكاملة من الأدوات لتعطيل شبكات الشراء غير المشروعة التي تزود مكونات أنظمة الأسلحة هذه، وكذلك محاسبة أولئك الذين يسعون إلى تصدير هذه الأسلحة إلى الجماعات الإرهابية بالوكالة".

وتم اتخاذ الإجراء المتخذ اليوم بموجب الأمر التنفيذي رقم 13382، الذي يستهدف ناشري أسلحة الدمار الشامل ووسائل إيصالها. تم تمكين هذا التصنيف من خلال البيانات الرئيسية من شبكة إنفاذ قوانين الجرائم المالية التابعة لوزارة الخزانة (FinCEN). بحسب البيان.

الشركات الأمامية ومقرها هونج كونج
FY International Trading Co., Limited ( FYIT ) هي شركة واجهة مقرها هونغ كونغ لشركة PKGB والتي قامت بشراء طلبات محركات الطائرات بدون طيار والمكربنات ذات المنشأ الغربي لشركة PKGB.

وأجرت FYIT معاملات بقيمة ملايين الدولارات من خلال النظام المالي الأمريكي، بما في ذلك إرسال أو استقبال معاملات تزيد قيمتها عن 16 مليون دولار منذ عام 2021.

وقد تلقت FYIT معاملات من شركة Torgan Co. Limited و Lowell Limited المدرجة في قائمة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية ، مما يدل على ارتباط FYIT بالظل الإيراني. الشبكات المصرفية ، وهي نظام تمويل غير مشروع متعدد الولايات القضائية يمنح الكيانات الإيرانية إمكانية الوصول إلى النظام المالي الدولي ويحجب التجارة الإيرانية مع العملاء الأجانب.

ويشمل المستخدمون النهائيون لمشتريات FYIT المتعلقة بالطائرات بدون طيار لـ PKGB مركز أبحاث صناعات الطيران شاهد.

وفي 15 نوفمبر 2022، قام مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC) بتصنيف شركة SAIRC الإيرانية ، وهي شركة تابعة لقوات الحرس الثوري الإيراني (IRGC ASF) التي تصمم وتصنع الطائرة بدون طيار الهجومية أحادية الاتجاه Shahed-136 التي زودتها إيران لروسيا لاستخدامها ضد أوكرانيا. تم تصنيف القوة الاحتياطية التابعة للحرس الثوري الإيراني وفقًا للأمر التنفيذي 13382 في 16 يونيو 2010.

وقامت شركة Duling Technology HK Limited ( Duling Technology ) ومقرها هونج كونج بتسهيل عمليات شراء مفاتيح المصفوفة الأمريكية والغربية، والمحركات التوربينية، وغيرها من العناصر التي تحتوي على تطبيقات الطائرات بدون طيار والتي يبلغ مجموعها ملايين الدولارات لشركة PKGB.

واستخدم مسؤولو PKGB، بما في ذلك المدير الإداري لـ PKGB المعين من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية حامد دهقان وموظف PKGB المعين من مكتب مراقبة الأصول الأجنبية مهدي إبراهيم زاده أردكاني ، تقنية Duling لشراء هذه العناصر ذات المنشأ الأمريكي والغربي باستخدام تطبيقات الطائرات بدون طيار التي يبلغ مجموعها ملايين الدولارات لـ PKGB.

شركة Advantage Trading Co., Limited ( Advantage Trading ) هي شركة واجهة مقرها هونغ كونغ تأسست بواسطة PKGB في عام 2023. وقد استخدمت PKGB شركة Advantage Trading لشراء الإلكترونيات الدقيقة وأجزاء الطيران ذات المنشأ الأمريكي والغربي باستخدام تطبيقات الطائرات بدون طيار.

وتم تصنيف FYIT وDuling Technology وAdvantage Trading وفقًا للأمر التنفيذي 13382 لتقديمها أو محاولة تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو غيره من أشكال الدعم أو السلع أو الخدمات لدعم PKGB.

شركة تابعة مقرها إيران
تم إدراج شركة Narin Sepehr Mobin Istatis ( NSMI )، وهي شركة فرعية مقرها إيران لـ PKGB، وفقًا للأمر التنفيذي 13382 لأنها مملوكة أو خاضعة لسيطرة PKGB أو تعمل أو تزعم أنها تعمل لصالحها أو بالنيابة عنها، بشكل مباشر أو غير مباشر.

مبيعات السلع التابعة للحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس إلى كيانات جمهورية الصين الشعبية

قامت شركة الصين للنفط والبترول المحدودة (COPC) ، وهي شركة واجهة تابعة للحرس الثوري الإيراني ومقرها هونغ كونغ، بترتيب عقود وباعت سلعًا إيرانية بقيمة مئات الملايين من الدولارات لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. وقد مثّل مسؤولون في الحرس الثوري الإيراني – فيلق القدس، ومن بينهم المسؤول المتوفى في الحرس الثوري الإيراني – رستم قاسمي، شركة COPC، التي استخدمت وثائق مزورة لإخفاء أصل السلع الإيرانية.

وقامت شركة COPC بالتنسيق مع شركة Mira لبيع السلع الإيرانية إلى كيان مقره في جمهورية الصين الشعبية عبر M/T SARAK، وهي سفينة تم تحديدها على أنها ملكية محظورة لمجموعة Mehdi، والتي تم تصنيفها وفقًا للأمر التنفيذي 13224 في أغسطس 2019 لتقديمها الدعم لـ رستم قاسمي.

وبالمثل، قام COPC بالتنسيق مع قاسم أوزتاس المدرج على قائمة الولايات المتحدة، وهو عضو في شبكة ASB Group التابعة لـ Sitki Ayan المدرجة على قائمة الولايات المتحدة، لتسهيل التجارة مع الكيانات الموجودة في جمهورية الصين الشعبية لصالح فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

تم تصنيف شركة الصين للنفط والبترول المحدودة وفقًا للأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة، لتقديمها المساعدة المادية أو الرعاية أو تقديم الدعم المالي أو المادي أو التكنولوجي أو السلع أو الخدمات إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.

وتم إدراج قاسم أوزتاس وسيتكي أيان وفقًا للأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة، في 8 ديسمبر 2022، لتقديم الدعم لفيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني. تم تصنيف ASB Group وفقًا للأمر التنفيذي 13224، بصيغته المعدلة، في 8 ديسمبر 2022، لأنها مملوكة أو خاضعة لسيطرة أو توجيه، بشكل مباشر أو غير مباشر، من قبل سيتكي أيان.

تداعيات العقوبات
نتيجة لإجراء اليوم، سيتم تدمير جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات الكيانات المذكورة أعلاه، وأي كيانات مملوكة، بشكل مباشر أو غير مباشر، بنسبة 50 بالمائة أو أكثر من قبلهم، بشكل فردي أو مع أشخاص محظورين آخرين، الموجودين في الولايات المتحدة.

يجب حظر الولايات أو التي يملكها أو يسيطر عليها أشخاص أمريكيون وإبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عنها.

تُحظر جميع المعاملات التي تتم بواسطة أشخاص أمريكيين أو داخل الولايات المتحدة (بما في ذلك المعاملات التي تمر عبر الولايات المتحدة) والتي تنطوي على أي ممتلكات أو مصالح في ممتلكات الأشخاص المحظورين أو المعينين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن الأشخاص الذين يشاركون في معاملات معينة مع الكيانات المدرجة اليوم قد يتعرضون هم أنفسهم للعقوبات. علاوة على ذلك، فإن أي مؤسسة مالية أجنبية تسهل عن عمد معاملة كبيرة أو تقدم خدمات مالية كبيرة لأي من الكيانات أو الكيانات المدرجة اليوم يمكن أن تخضع للعقوبات الأمريكية.