المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:08 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

قبيلة أرحب تتداعى للرد على بني الحارث بعد انتهاء المهلة التي طلبتها الأخيرة لرد الإعتبار ”الحباري ”


تداعت قبيلة أرحب مرة أخرى استجابة للشيخ فارس الحباري لعقد اجتماع قبلي مسلح غدا الخميس في قاع العلم بعد انتهاء المهلة التي طلبها مشايخ بني الحارث لإعادة الإعتبار لأرحب بعد الإعتداء على حرمة منزل أحد أبناء القبيلة .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني اليوم الأربعاء ان بعض مشايخ بني الحارث وقعوا على رسالة تهدئة إلى مشايخ أرحب لتهدئة الأخيرة وإغلاق المجال على الحوثيين والذي دفعوا بعناصر مندسة من المواليين لهم في القبيلتين لإشعال فتيل النيران خلال الاجتماع بين القبلتين والذي كان مقرر عقده قبل ثلاثة أيام .
وأضافت المصادر ان الرسالة اوقفت عملية التحشيد بين القبلتين لكن قبيلة بني الحارث عجزت في الزام المتورطين بالوفاء وتنصل المليشيا الحوثية من القبض على المتورطين بهدف نشر الاقتتال بين القبل اليمنية في إطار السياسية الامامية " فرق تسيد " .
وأكدت المصادر ان الشيخ الاوزري أنتقد الحباري في الإجتماع السابق بين القبيلتين بعد حشد المئات من المسلحين محاولا تذكير الأخير بانهم اخوال آل الحباري وهناك روابط دم بين القبلتين والتي لا تستدعي الاحتشاد المسلح محاولا إغلاق المجال على الحوثيين والذين حاولوا الايقاع بين القبيلتين وخاصة بالحباري والذي عجزت المليشيا الحوثية في ازاحته بعد استقوائه بقبيلته خاصة بعد مشاكله مع قيادات حوثية على أراضي بحي المطار شمال صنعاء وفي المحويت وكذلك الحال في ريمه والحديدة والتي عقدتها أكثر المشادة الكلامية بين الحباري ووزير الصحة الحوثي طه المتوكل .
ورفضت إدارة الأمن الحوثية بالقبض على المتعديين على منزل رعد الحباري داخل قبيلة بني الحارث وسط مطالبات الأهالي في القبيلتين بضبط النفس وإغلاق المجال على الحوثيين .