المشهد اليمني
السبت 20 أبريل 2024 03:40 مـ 11 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
تفاصيل اجتماع عسكري حوثي بحضور خبراء الحرس الثوري قرب الحدود السعودية.. وخلافات بين الإيرانيين والمليشيات بشأن الجبهة الأهم مأساة وكارثة حقيقية .. شاهد ما فعلته السيول بمخيمات النازحين في الجوف (صور) القبض على يمنيين في السعودية .. وإعلان رسمي للسلطات الأمنية بشأنهم على غرار ما حدث في العراق.. تحركات لقوات دولية بقيادة أمريكا لشن عملية عسكرية في اليمن بعد تحييد السعودية جنود محتجون يقطعون طريق ناقلات النفط بين محافظتي مارب وشبوة أمطار رعدية غزيرة على العاصمة صنعاء وضواحيها واربع محافظات أخرى ( فيديو + صور) مازالت الدماء على جسدها.. العثور على طفلة حديثة الولادة مرمية في أحد الجبال وسط اليمن (فيديو) العثور على جثة شيخ قبلي بعد تصفيته رميًا بالرصاص الكشف عن تصعيد وشيك للحوثيين سيتسبب في مضاعفة معاناة السكان في مناطق سيطرة الميلشيا اشتباكات عنيفة بين مليشيا الحوثي ورجال القبائل شمال اليمن استدعاء مئات المجندين القدامى في صفوف المليشيات الحوثية بعد انقطاع التواصل بهم.. والكشف عن تحركات عسكرية مريبة أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الريال اليمني

”الساعات القادمة حاسمة”.. رد أمريكي ”مدمر” وضربة نوعية وإيران ومليشياتها في عين الهدف

بايدن ووزير دفاعه
بايدن ووزير دفاعه

قال محللون إن الساعات القادمة ستكون حسب وصفهم حاسمة، خصوصا مع تصاعد المطالب الأمريكية لإدارة بايدن لرد مدمر، على إيران ومليشياتها بعد سقوط 3 قتلى وأكثر من 40 مصابا أمريكيا في الهجوم الذي استهدف القاعدة شمال شرق الأردن.

وبحسب مصادر إعلامية فإن الرئيس الأمريكي بايدن، التقى في غرفة العمليات بالبيت الأبيض مع كبار المسؤولين العسكريين، لبحث الرد على الهجوم الأخير، الذي استهدف القاعدة الأمريكية.

وتوقعت المصادر أن تكون الضربة نوعية، وقد تستهدف إيران نفسها، أو فصائل مسلحة في إيران، أو تابعة لإيران خارج أراضيها.

يأتي هذا في حين قال البنتاغون أن عدد العسكريين الأمريكيين المصابين في الهجوم بطائرة مسيرة في الأردن، ارتفع إلى أكثر من 40.

وقال مسؤولون أمريكيون في السياق، إنه تم إسقاط مسيرتين أخريين هاجمتا مواقع قريبة من القاعدة الأمريكية في الأردن. وقال البنتاغون إن "المليشيات المدعومة من إيران مسؤولة عن الهجمات المتواصلة على قواتنا".

فيما قالت نيويورك تايمز أن للجيش الأمريكي خطط لضرب مستشارين عسكريين إيرانيين بالعراق وسوريا في حال مقتل أفراد من قواته.