الخميس 22 فبراير 2024 12:26 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته

مقتل وإصابة أكثر من 20 شخصًا إثر معارك دامية جنوبي اليمن

قُتل وأصيب 23 شخصاً، يوم الأحد، إثر تجدد المواجهات بين القوات المشتركة الموالية للحكومةالشرعية، ومليشيا الحوثي في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصدر عسكري يمني قوله إن مواجهات دارت بين قوات ألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات اليمنية المشتركة، ومقاتلي الحوثي في الحدود الإدارية بين مديريتي نعمان وناطع شمال محافظة البيضاء (وسط اليمن) ومديرية بيحان في محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد).

وأضاف المصدر أن القتال استمر لساعات في مواقع جبلية بين محافظتي شبوة والبيضَّاء، تركز في جبهة القويم بوادي خِرْ في مديرية بيحان غرب شبوة، وأسفر عن مقتل 7 من الجانبين بينهم 4 مهاجمين من الحوثيين، فيما أصيب 16 من الطرفين.

وأشار المصدر إلى أن ألوية العمالقة دفعت بتعزيزات كبيرة إلى تخوم مديرية بيحان غرب شبوة، لتأمين مواقعها خاصة بعد تمكن مجاميع من الحوثيين من تحقيق اختراق محدود، تصدت له القوات الموالية للحكومة.

وخلال المعارك، قصفت مليشيا الحوثي نقطة تفتيش في "وادي خِر" بصاروخ، أدى إلى مقتل جندي من قوات العمالقة، وإصابة أربعة آخرين.

كما أوقعت قوات القوات الحكومية أكثر من 30 عنصرًا من مليشيا الحوثي، أسرى، بينهم قياديين برتبتي عقيد ومقدم، في كمين محكم في جبهة القويم بوادي خر ببيحان محافظة شبوة، خلال تتسلل تلك العناصر إلى أحد المواقع العسكرية...متابعة المزيد...