المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 02:34 مـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
إسرائيل: لا تعليق على لهجوم الذي استهدف إيران فجر اليوم!! مصرع عدد من ضباط مليشيا الحوثي وإعلان رسمي بشأنهم (الأسماء) الطائرات انطلقت من داخل أراضيها.. إعلان إيراني يكشف حقيقة تضرر منشآت حساسة عقب انفجارات عنيفة في أصفهان أمطار رعدية تعم 20 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وصدور تحذيرات مهمة اشتباكات قبلية عنيفة عقب جريمة بشعة ارتكبها مواطن بحق عدد من أقاربه جنوبي اليمن اقتحام موانئ الحديدة بالقوة .. كارثة وشيكة تضرب قطاع النقل اعصار حضرموت.. الإنذار المبكر يحذر من كوارث في 15 منطقة خلال الـ48 ساعة القادمة مليشيا الحوثي تحاول الوصول إلى مواقع حساسة.. واندلاع مواجهات عنيفة احذروا الهواتف والجلوس في هذه الأماكن.. تنبيهات مهمة للأرصاد لتجنب الصواعق الرعدية أثناء هطول الأمطار مسيرة الهدم والدمار الإمامية من الجزار وحتى الحوثي (الحلقة الثامنة) العثور على جثة شاب مرمية على قارعة الطريق بعد استلامه حوالة مالية جنوب غربي اليمن بعد إفراج الحوثيين عن شحنة مبيدات.. شاهد ما حدث لمئات الطيور عقب شربها من المياه المخصصة لري شجرة القات

موجة برد شديدة تضرب 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للأرصاد والإنذار المبكر

توقعت الأرصاد الجوية، استمرار الأجواء الباردة إلى شديدة البرودة في عدد من المحافظات وهبوب رياح نشطة إلى قوية السرعة على السواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر، إنه يتوقع أجواء باردة إلى شديدة البرودة في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأضاف أن الأجواء ستكون باردة نسبياً إلى باردة في مرتفعات محافظات الضالع، تعز، لحج، أبين وشبوة، وصحارى وهضاب حضرموت والمهرة وغرب محافظتي مأرب والجوف.

وأشار إلى احتمال هبوب رياح نشطة إلى قوية السرعة تتراوح سرعتها بين 20-30 عقدة حول أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب.

وأوضح المركز أن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 3 في ذمار، 4 في صنعاء، 4.4 في عمران، 7 في صعدة، 8.2 في السدة، 10 في إب.

وحذر المركـز المواطنين خاصة كبار السن والأطفال والمرضى في المناطق الجبلية والهضاب الداخلية والصحارى من الأجواء الباردة وشديدة البرودة، ونصح بارتداء الملابس الشتوية المناسبة حفاظا على صحتهم.

ودعا المزارعين إلى اتباع الإرشادات الزراعية لحماية محاصيلهم الزراعية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى وجنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب من اضطراب البحر.