الإثنين 4 مارس 2024 11:44 صـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عملية جراحية ناجحة لعضو مجلس القيادة الرئاسي بالفيديو تفاصيل اولى محاكمة قتلة اللواء العبيدي .. المتهمون بكاء وندم والنيابة تطالب بأقصى عقـوبة القبض على عصابة متخصصة في سرقة السيارات شرقي اليمن أحدهم أدخلوا الحديد من دبره حتى مات.. الصحفي المختطف أحمد ماهر يكشف عن وفاة عدد من المختطفين في سجون الانتقالي بعدن توجيهات رسمية عاجلة بشأن نهب أدوية مهربة من قبل عصابة مسلحة في تعز قفزة نوعية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية الشاب والإوزة.. والطبيعة الإنسانية! اعترافات مثيرة لأحد المتهمين بقتل ‘‘اللواء العبيدي’’ في مصر.. وسر تورط امرأتين في الجريمة درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية وفاة ”العامري ” شقيق مستشار رئيس الجمهورية وإصابة عدد من اقاربه بحادث مروري بالسعودية تخوفات من تدمير البيئة البحرية بعد إغراق الحوثيين سفينة تحمل أطنان من السموم في البحر (إستطلاع) الحوثيون يحملون إحدى قبائل شبوة مسؤولية مقتل طفل بعد اغتياله في مدينة ذمار

أول تصريح حوثي بعد إعلان الاتحاد الأوروبي عن عملية عسكرية وشيكة لردع الجماعة

المتحدث باسم الحوثيين
المتحدث باسم الحوثيين

أدلى المتحدث باسم جماعة الحوثي التابعة لإيران، محمد عبدالسلام فليتة، بأول تصريح عقب، إعلان الاتحاد الأوروبي توصله لاتفاق لإطلاق عملية عسكرية ضد هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر.

وقال ناطق الحوثيين، في تصريح رصده "المشهد اليمني" إن الولايات المتحدة تستمر فيما وصفها بالمحاولات المكشوفة لتضليل العالم بشأن ما يجري في البحر الأحمر سعيا من قبل واشنطن لاختلاق أزمة دولية لتحميل اليمن تبعاتها دون وجه حق . حسب تعبيره.

وكرر فليتة التأكيد "أن المستهدف هي السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة إسنادا للشعب الفلسطيني بالضغط على إسرائيل لوقف عدوانها الإجرامي والفاشي ضد غزة ورفع الحصار الجائر".

وأهاب فليتة "بجميع الدول أن تطمئن إلى جانب الموقف اليمني، وألا تسمح لنفسها أن تكون ضحية الخداع الأمريكي". ودعا أمريكا إلى أن "توقف عملية الهروب من مسؤولية وقف العدوان على غزة نحو اختلاق أزمات الجميع في غنى عنها".

كما أكد متحدث الحوثيين أن جماعته لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء تتعرض له.

وكان الاتحاد الأوروبي توصل مساء اليوم الإثنين، إلى اتفاق "مبدئي" على شن عملية عسكرية ضد الهجمات الحوثية بالبحر الأحمر.

وقال مسؤول الشؤول الخارجية للاتحاد الأوروبي، بوريل، إن دول الاتحاد توصلت إلى اتفاق مبدئي لإطلاق عملية عسكرية لتأمين الشحن التجاري في البحر الأحمر.

وقال دبلوماسيون لمجلة دير شبيغل إن عملية الاتحاد الأوروبي يجب أن تبدأ بشكل مثالي الشهر المقبل والهدف هو إنهاء هجمات المتمردين الحوثيين.

واليوم اجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، مع وزراء عرب لبحث التطورات بالبحر الأحمر، والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.