المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:35 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

بعد أمريكا وبريطانيا ...دولة عظمى اخرى ترسل مدمرة حربية إلى البحر الأحمر لمواجهة الحوثيين

مدمرة فرنسية
مدمرة فرنسية

أفادت وسائل إعلام دولية بأن مدمرة فرنسية من طراز"لانغدوك" تتجه إلى البحر الأحمر في إطار التعاون العسكري مع بريطانيا والولايات المتحدة لمواجهة التهديدات التي تشكلها جماعة الحوثي في اليمن.

وقالت هيئة أركان الجيوش الفرنسية في بيان لها إن المدمرة "لانغدوك"، التي تحمل صواريخ موجهة وطائرات مسيرة، ستنضم إلى قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب، اللذين يعتبران ممرات حيوية لنقل النفط والبضائع.

وأضاف البيان أن المدمرة الفرنسية ستساهم في "الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة"، و"الرد على أي تصعيد من قبل الحوثيين".

وكانت الفرقاطة الفرنسية قد اعترضت ودمرت مسيرتين أطلقتهما الجماعة الحوثية باتجاهها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، في حادثة وصفتها باريس بأنها "استفزازية وخطيرة".

وتأتي هذه الخطوة في ظل تصاعد التوتر في البحر الأحمر، حيث تعرضت عدة سفن تجارية ونفطية لهجمات من قبل الحوثيين، الذين قالوا إنها رد على الحرب الإسرائيلية