الخميس 22 فبراير 2024 12:30 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته

مسؤول أمريكي ينفي مزاعم الحوثيين باستهداف السفينة الأمريكية العسكرية ”أوشن جاز” ويكذب بيان ”سريع”

السفينة الأمريكية أوشن جاز
السفينة الأمريكية أوشن جاز

نفى مسؤول عسكري أمريكي، ما وصفها بالمزاعم التي أعلن عنها ناطق مليشيات الحوثي، يحيى سريع، بشأن استهداف سفينة عسكرية أمريكية بخليج عدن.

وقال المسؤول الدفاعي الأمريكي لقناة الجزيرة إن "مزاعم الحوثيين بشأن استهداف السفينة الأمريكية OCEAN JAZZ لا أساس لها من الصحة".

وكان الناطق العسكري للحوثيين يحيى سريع، قال في وقت سابق مساء اليوم، إن قوات جماعته نفذت عملية عسكرية استهدفت سفينة شحن عسكرية أمريكية في خليج عدن بصواريخ بحرية مناسبة.

وقال سريع في البيان الذي اطلع عليه المشهد اليمني، إن قوات جماعته : "نفذتِ عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ شحنٍ عسكريةٍ أمريكيةٍ ( أوشن جاز OCEAN JAZZ ) في خليجِ عدن وذلك بصواريخَ بحريةٍ مناسبة".

وأضاف أن قوات جماعته تؤكد أن "الردَّ على الاعتداءاتِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ قادمٌ لا محالة، وأنَّ أيَّ اعتداءٍ جديدٍ لن يبقى دونَ ردٍ وعقاب". مشيرًا غلى أنهم مستمرون في "منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانىءِ فلسطينَ المحتلةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيَّ في قطاعِ غزة".