المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 06:44 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
استعدادات الأمة الإسلامية للعشر الأوائل من ذي الحجة وفضل الأعمال فيها برشلونة تودع تشافي: أسطورةٌ تبحث عن تحديات جديدة وآفاقٍ أوسع احذر منها ان كنت مقيم في السعودية ...عقوبة تأخر المستقدم للسعودية في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم بالوقت المحدد ”هل تحول الحوثيون إلى داعش المذهب الزيدي؟ قيادي حوثي يوضح” فضيحة مدوية لرئيس الحوثيين ”مهدي المشاط” يفجرها عضو قيادي باللجنة الثورية: هذه قصتنا معه! (فيديو) الإعلان عن تسعيرة جديدة للبنزين في عدن(السعر الجديد) ”منتقدا أداء السلطات السياسية في اليمن”...البيض : الوضع كارثي في اليمن ويتجاوز الحدود السياسية والإنسانية الكشف عن تفاصيل صفقة تجري خلف الكواليس بين حزب الله وإسرائيل.. ما هو الثمن؟ الحوثيون يعتدون على مصلى العيد في إب ويحولونه لمنزل لأحد أقاربهم كلمة تاريخية قوية لرئيس البرلمان ”البركاني” عن الدعم الأمريكي لإسرائيل وما ترتكبه من إبادة جماعية في غزة (فيديو) خمسة ملايين ريال ولم ترَ النور: قصة معلمة يمنية في سجون الحوثيين ازدياد عمليات الاحتيال الهاتفي على اليمنيين: ضحايا يطمعون بالثراء السهل فيسقطون في فخ النصب

ماذا يجري في 2024... مشاهير يتسابقون لبناء مخابئ سرية لهم

نموذج لمخبأ سري
نموذج لمخبأ سري

في ظل تزايد التهديدات العالمية والمخاوف من الكوارث الطبيعية والصراعات السياسية، يبدو أن بعض المشاهير لا يريدون المخاطرة بحياتهم ويستعدون للأسوأ ببناء قبو اليوم الاخير والهروب .

وفقًا لتقرير نشرته شبكة CNN، فإن عددًا من النجوم العالميين ينفقون ملايين الدولارات على إنشاء ملاذات محصنة ومجهزة بكل ما يحتاجونه للبقاء على قيد الحياة في حال حدوث أي طارئ.

ويتصدر القائمة مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج، الذي يمتلك ملاذًا في هاواي بقيمة 270 مليون دولار، يضم مزرعة عضوية ومولدات كهربائية ونظام أمني متطور.

ويقال إن ريك روس، مغني الراب الأمريكي، ينافسه بملجأه الخاص تحت الأرض، الذي يحتوي على مخزن للأسلحة والذخيرة وغرفة للتحكم بالمناخ.

وتنضم إلى المعركة المغنية الشهيرة تايلور سويفت، التي تحيط خطط مخبأها بالسرية، ولكن يُشاع أنها تبني قبوًا تحت منزلها في ناشفيل، تينيسي، وتستخدم شركة متخصصة في البناء السري. !

ومن بين النجوم الآخرين الذين يستعدون بطريقة فريدة وعملية للكوارث، الممثلة جيمي لي كيرتس، التي تشتري ملابس وأغذية ومستلزمات طبية من متجر على الإنترنت يسمى "البقاء على قيد الحياة"، والممثلة زوي ديشانيل، التي تمتلك منزلًا صديقًا للبيئة في لوس أنجلوس، يعمل بالطاقة الشمسية ويحتوي على حديقة عضوية ونظام مياه معاد تدويره، والمصارعة روندا روسي، التي تعيش في مزرعة في فينيكس، أريزونا، تزرع فيها خضروات وفواكه وتربي دجاجًا وأبقارًا.

ويرفع بعض المشاهير مستوى الإعداد لليوم الاخير إلى آفاق جديدة من خلال المخابئ المتطورة، ويمزجون الأمان مع البذخ.

فالمغني بوست مالون يمتلك قبوًا تحت منزله في يوتا، يضم مسبحًا وساونا وملهى ليلي وملعبًا للجولف. والمشهورة كيم كارداشيان تخطط لبناء قبوًا تحت منزلها في كالاباساس، كاليفورنيا، يحتوي على صالة ألعاب رياضية وسينما ومكتبة ومخزن للنبيذ.

والممثل توم كروز يملك مخبأً تحت الأرض في تيلورايد، كولورادو، يبلغ ثمنه 10 ملايين دولار، ويضم غرفة عمليات ومختبرًا ومركزًا طبيًا.

وفي الوقت نفسه، يقال إن أغنى رجل في العالم جيف بيزوس يبحث عن عزاءه في منتجع منعزل على جزيرة، يمكنه الوصول إليه بطائرته الخاصة أو قاربه الفخم.

ويؤكد مخبأ توم كروز الذي تبلغ تكلفته 10 ملايين دولار في تيلورايد اتجاه الاستعداد الفخم، الذي يجذب المشاهير الذين يريدون الهروب من العالم الخارجي والاستمتاع بالرفاهية في نفس الوقت.