المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 08:06 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

تهريب أشجار نادرة من جزيرة سقطرى إلى الإمارات بتسهيلات من السلطة المحلية!!

تهريب أشجار من سقطرى
تهريب أشجار من سقطرى

شهدت جزيرة سقطرى اليمنية خلال الأيام الماضية، عمليات تهريب جديدة لأشجار نادرة، إلى دولة الإمارات، عبر ميناء حولاف وبتسهيلات من السلطات المحلية التابعة للمجلس الانتقالي.

وأفادت وسائل إعلام، اليوم السبت، أن سلطات الانتقالي في المحافظة ممثلة بالمحافظة رأفت الثقلي، سهلت عملية نهب أشجار نادرة على متن باخرة إماراتية من ميناء حولاف مطلع يناير 2024م.

وقالت وكالة الأنباء السقطرية (المحلية)، أن ذلك تم "في وضح النهار وسط صمت الجهات المختصة في المحافظة وبحماية محافظ سقطرى رأفت الثقلي"، مرفقة صورة لعملية تهريب الأشجار.

ولم تصدر السلطات المحلية، بيانًا بشأن الواقعة حتى الآن، في ظل اتهامات مستمرة للإمارات بمحاولة تجريد الجزيرة من ملمحها الطبيعي.

وأكدت الحادثة إلى الأذهان ما نشره موقع "ميدل ايست مونيتور" البريطاني، أواخر أكتوبر 2019م، حيث وثق بالصور والفيديو مقاطع فيديو متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي تظهر أشجار "دم الأخوين" أو "دم التنين" المهددة بالانقراض، معروضة في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، مرجحاً سرقة الإمارات للشجرة المحمية من اليونسكو.

كما انتشرت تقارير العام الماضي حول نهب أحجار الشعاب المرجانية والطيور النادرة من الجزيرة مع بدء وصول القوات الاماراتية إلى الجزيرة في 2018 ابريل/نيسان بدون تنسيق مسبق مع الحكومة اليمنية.