المشهد اليمني
الأحد 21 أبريل 2024 04:19 صـ 12 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ماهو القرار ”2722” ؟ الذي هددت مجموعة السبع المليشيا الحوثية به قبائل عنس تتداعى للرد على الحوثيين بعد اقتحامها منزل أحد أبناء القبيلة وقتله أمام أبنائه (تفاصيل) شاهد .. السيول تجرف الأراضي الزراعية وسيارات المواطنين في رداع بمحافظة البيضاء (فيديو) دعاء المضطرين للفرج العاجل .. إليك أسهل الطرق لفك الكرب أرسنال يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا التحذير من مخطط حوثي خبيث سوف يطمس الهوية في اليمن ! ” اخترق المجال الجوي ولم ترصده الرادارات”.. صحيفة أمريكية تكشف مفاجأة بشأن السلاح الذي استخدمته إسرائيل للهجوم على إيران لن تصدق ما حدث لفتاة من عدن بعد تعرضها للابتزاز! انهيار في خدمة الكهرباء بعدن بعد زيارة ”بن مبارك” للمؤسسة ووعوده بتحسينها.. وغضب شعبي بعد الهجمة الواسعة.. مسؤول سابق يعلق على عودة الفنان حسين محب إلى صنعاء شاهد:”معجزة في الحديدة: عائلة من 18 فردًا تنجو من فخ الموت الحوثي” ”ولي الله” و” رئيس جمهورية” ...قيادي حوثي سابق يكشف عن ارتكاب قيادات حوثية كبيرة جريمة موت بطيء (وثيقة)

آخر صفقة للرئيس ”صالح”.. الحوثيون ينقلون أسلحة ”حديثة” إلى البحر الأحمر لاستهداف السفن الأمريكية والبريطانية

سفن أمريكية بالبحر الاحمر
سفن أمريكية بالبحر الاحمر

نقلت المليشيا الحوثية عددا من الزوارق والقوارب الحربية لاستهداف السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية في البحر الأحمر غربي اليمن .

وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني اليوم الجمعة ان الحوثيين نقلوا أكثر من مائة زورق حربي حديثة من مخازن الجيش اليمني في معسكر حجة إلى أماكن قريبة من البحر الأحمر للقيام بأعمال انتحارية لاستهداف السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية .

وأضافت المصادر ان الزوارق الحربية شديدة السرعة ويتم تدريب عددا من الانتحاريين للقيام بأعمال انتحارية ضد السفن الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية بما فيها المدنية في البحر الأحمر .

وأكدت المصادر ان الزوارق تم ادخالهن إلى اليمن نهاية عام 2008م في آخر صفقة أسلحة عقدها الرئيس الراحل علي عبد الله صالح وتم الاستيلاء عليهن مطلع عام 2015م بعد اشهر من اغتصاب المليشيا الحوثية للسلطة في اليمن .

وبحسب المصادر نفسها فإن خبراء ايرانيين يقوموا بعمليات التدريب للعناصر الحوثية وتفخيخ القوارب المطاطية بمواد شديدة الإنفجار منها مادة السي فور ومواد أخرى للقيام بالأعمال الانتحارية والتي سيشهدها البحر الأحمر خلال الأيام القادمة .