المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 11:17 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قوات طارق صالح تتحدث عن معركة جهاد مقدس ضد الحوثيين خطاب ناري للسفير احمد علي عبدالله صالح بمناسبة الوحدة اليمنية المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء

”أول مرة أتشفى في حد”....قيادي حوثي سابق يهاجم الامريكان بسبب التماهي مع الحوثيين

سفينة امريكية
سفينة امريكية

في تدوينة نشرها على موقع اكس، هاجم الكاتب والسياسي اليمني والقيادي السابق بمليشيات الحوثي علي البخيتي الولايات المتحدة واتهمها بالتناقض والانحياز في موقفها من الحوثيين.

وقال البخيتي : " اول مرة أتشفى في حد" إن الولايات المتحدة تستحق ما يفعله بها الحوثيين في البحرين العربي والأحمر، مشيراً إلى هجمات الحوثيين على سفن تجارية وحربية في المنطقة.

وانتقد البخيتي سياسة الولايات المتحدة تجاه الحوثيين، قائلاً إنها أوقفت معركة تحرير الحديدة، ورفعتهم من قوائم الإرهاب، وأعادتهم لقائمة إرهاب VIP، ولم تصنفهم إلا بعد تضرر مصالحها، وعندما كانت تقتصر جرائمهم على اليمنيين كانت تحاورهم كطرف سياسي.

يذكر أن علي البخيتي كان سابقاً متحدثاً باسم جماعة الحوثي، حتى إنشق عنهم في عام 2015، وتنقل بين السعودية والأردن ولبنان ويعيش حالياً في المملكة المتحدة.