المشهد اليمني
الجمعة 19 أبريل 2024 05:51 صـ 10 شوال 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل : قصف جوي إسرائيلي على إيران و تعليق الرحلات الجوية فوق عدة مدن إيرانية استدرجوه من الضالع لسرقة سيارته .. مقتل مواطن على يد عصابة ورمي جثته في صنعاء سورة الكهف ليلة الجمعة.. 3 آيات مجربة تجلب راحة البال يغفل عنها الكثير ”إيران طلقتهن بالثلاث”...خبير عسكري سعودي يكشف عن تخلي ايران عن الحوثيين والمليشيات الاخرى بالمنطقة العربية قالوا إن كلاب نهشت جسدها وحينما فحصها الطب الشرعي كانت الصدمة.. اغتصاب طفلة من قبل ”خالها” تهز العراق ترامب يزور بقالة صنعاء بشكل مفاجئ واليمنيون يلتقطون معه الصور!.. فيديو حقيقي يثير التساؤلات! (شاهد) رغم وجود صلاح...ليفربول يودّع يوروبا ليغ وتأهل ليفركوزن وروما لنصف النهائي طاقة نظيفة.. مستقبل واعد: محطة عدن الشمسية تشعل نور الأمل في هذا الموعد بدء تاثيرات المنخفض الجوي على عدن شاهد: خروج دخان ”غريب” من حفرة في احد مناطق عمان والسلطنة تعلق ”انا من محافظة خولان”...ناشطون يفضحون حسابات وهمية تثير الفتنة بين اليمن والسعودية الفلكي الجوبي: حدث في الأيام القادمة سيجعل اليمن تشهد أعلى درجات الحرارة

طلب، رئاسي بشأن القوات التركية في خليج عدن وبحر العرب.. والبرلمان يعلن الموافقة

أقر البرلمان التركي، تمديد مهمة قوات البحرية التركية في خليج عدن لعام إضافي، بناء على طلب رئاسي.

وأفادت وكالة "الأناضول" أن البرلمان التركي وافق على المذكرة الرئاسية التي تنص على تمديد مهمة قوات البحرية التركية في خليج عدن وبحر العرب ومحيطه والمياه الإقليمية للصومال وسواحله لمدة عام إضافي.

وصادقت الجمعية العامة للبرلمان، في جلستها الأربعاء، على مذكرة التمديد الرئاسية، التي تنص على تمديد مهمة قوات البحرية التركية في المناطق المذكورة، عاما إضافيا، اعتبارا من 10 فبراير/ شباط 2024.

وأشارت المذكرة الرئاسية، أن قوات البحرية التركية العاملة في المناطق المذكورة، تولت بشكل فعال ضمان سلامة السفن التجارية التي تحمل العلم التركي أو المرتبطة بأنقرة، منذ 10 فبراير 2009.

ولفتت المذكرة إلى مشاركة العناصر التركية بفعالية في عمليات الكفاح المشترك للمجتمع الدولي ضد القرصنة والسطو المسلح والإرهاب في البحار.

وأكدت تمديد مهام القوات البحرية في المناطق المذكورة 14 مرة، لمدة عام واحد في كل منها.