الإثنين 4 مارس 2024 07:13 مـ 23 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: انفجار في سفينة اسرائيلية واشتعال الحريق بعد تعرضها للهجوم في خليج عدن لأول مره منذ 9 سنوات ....غياب ”ياسر الدوسري” عن إمامة الحرم المكي في صلاتي التراويح والتهجد والاعلان عن ائمة الحرمين في رمضان الرعب يلاحق قيادي من الصف الأول بالجماعة خوفا من غدر عبدالملك الحوثي و3 قيادات أخرى تجعله ينام في السفارات! مذيعة يمنية تفوز بجائزة ”اطوار بهجت” للمرأة الإعلامية عاجل: انفجارات عنيفة في خليج عدن وهجوم حوثي يستهدف سفينة تابعة لإسرائيل ويصيبها مباشرة ماذا قال ”علي عبدالله صالح” لرئيس حماس ”خالد مشعل” وجعل ”عبدالمجيد الزنداني” يضحك؟ بدعم البرنامج السعودي.. افتتاح حزمة مشاريع نوعية في جامعة عدن ”صور” أول رد من إيران على أنباء طلبها من دولة عربية إنشاء قاعدة عسكرية في البحر الأحمر عاجل: هجوم على سفينة في خليج عدن وإعلان بريطاني بشأنه هل سيتعلم الحوثي (حكمة الشرجبي) أم سيستمر في غيه؟ إيقاف الرحلات البرية إلى السعودية عبر منفذ الوديعة .. وتوجيهات حكومية صارمة (وثيقة) جرعة قاتلة تضرب مدينة عدن

اتفاقية حوثية إيرانية تهدف لتهريب مخطوطات أثرية يمنية إلى طهران

وقّعت مليشيا الحوثي، اتفاقية مع إيران، بمجال الوثائق والمحفوظات، في خطوة تهدف لتهريب وثائق يمنية لصاح إيران.

وقالت وسائل إعلام حوثية، إن القيادي الحوثي عبدالله هاشم السياني، منتحل صفة رئيس المركز الوطني اليمني للوثائق، مع رئيس مركز الدراسات السياسية والدولية بوزارة الخارجية الإيرانية، محمد حسن شيخ الإسلامي، مذكرة تعاون بمجال الوثائق والمحفوظات بين اليمن وإيران.

وجرى التوقيع خلال اجتماع استضافه مركز الدراسات السياسية والدولية بوزارة الخارجية الإيرانية حضره وفد حوثي ضم ممثل المليشيات بطهران، إبراهيم محمد الديلمي.

وأضافت وسائل الإعلام الحوثية، أن الاتفاق يشمل توسيع العلاقات في مجال الوثائق والمحفوظات، وتطوير العلاقات في المجالات الأُخرى.

ومنذ انقلابها، هربت مليشيا الحوثي مئات المخطوطات إلى الخارج، أشهرها نسخة من "مخطوطة حميرية يمنية للتوراة عمرها أكثر من 800 سنة"، حيث ظهرت بحوزة نتنياهو خلال استقباله يهود يمنيين عقب ترحيلهم من اليمن إلى إسرائيل، ضمن صفقة سرية.