المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:51 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قطع أجسادهم وألقاها في النفايات … القبض على رجل قتل 4 اخرين بطريقة بشعة رغم سيطرة ساحقة.. البرتغال تنتظر حتى اللحظات الأخيرة لانتصار صعب على التشيك وتركيا تسحق جورجيا بثلاثية الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى

بالصوت والصورة.. أبو عبيدة القسام في خطاب جديد يقدم حصاد 100 يوم من معركة ”طوفان الأقصى”

أبو عبيدة بعد 100 يوم من طوفان الأقصى
أبو عبيدة بعد 100 يوم من طوفان الأقصى

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب القسام، الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، أبو عبيدة، نتائج عملية طوفان الأقصى والتصدي للعدوان على غزة بعد مرور 100 يوم على إطلاقها.

وظهر أبو عبيدة في خطاب بالصوت والصورة، لأول مرة منذ 23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 الماضي.

وقال أبو عبيدة، "100 يوم على بدء معركة طوفان الأقصى هذه المعركة التاريخية المفصلية في حاضر شعبنا وأمتنا هذه الصرخة التي دوت في سمع الزمان وملأت بقوة الله بصر الدنيا لتحرر كل الشعوب والأمم المستعبدة".

وأضاف، أن معركة طوفان الأقصى أعطت نموذجا كيف للكف أن تناطح المخرز وكيف لاحتلال عنصري نازي بغيظ يراد له أن يكون قدرا لشعبنا أن يصبح الكيان الأكثر بشاعة أمام كل العالم تاره بسحق كبريائه والرد على عنجهيته في السابع من أكتوبر وتاره بمواجهة بطشه وجرائمه في معركة أسطورية تبدو من نسج الخيال ودرب المستحيل.

وأشار إلى أن جريمة الاحتلال وحكومته بلغت حد المطالبة بحرق شعب وتهجيره وتدنيس مقدساته علنا وقتله ببطؤ في غزة والضفة والقدس وفي فلسطين المحتلة عام 1948، لافتا إلى أن قادة الاحتلال باتوا بسادية وعنصرية جبانة يتلذذون في تعذيب الأسرى الفلسطينيين وقتلهم في السجون ويسدون الخناق على غزة في سياق لإرضاء وإشباع غرائز جمهورهم المعبأ بالحقد والكراهية على كل ما هو فلسطيني وعربي ومسلم.

وأكد أنه لم يكن أمام المقاومة في غزة سوى أن تفعّل ما امتلكته من قوة لنذكر العالم بأن لهذه الأرض ولهذا المسرى رجال وأهل وحماه، لافتا إلى أن ملحمة السابع من أكتوبر التي جاءت لتدفيع الثمن لهذا المحتل وعصاباته التي ترتكب المجازر على مدار 100 عام ضد الفلسطينيين وتحتل قبلة المسلمين الأولى وتسعى لإبادة الشعب وتصفية وجوده.

100 يوم على العدوان
ولفت أبو عبيدة إلى أن 100 يوم ارتكب فيها الاحتلال مذابح يندى لها جبين الإنسانية، مؤكدا أن عدالة الأرض لو وجدت لحكمت على هذا الكيان بنزع السلاح وقدمت كل قيادته وجيشه للمحاكمة وأوقعت بهم أشد العقوبة لكن العدالة المختطفة في هذا العالم حالت وتحول دون ذلك مما يزيد المقاومة قناعة صوابية ووجوب ما فعلته يوم السابع من أكتوبر وما يفعله الشعب الفلسطيني والمقاومة منذ عقود من مقارعة الاحتلال والاعتماد على سواعد رجال ومقاومة.

وأردف أبو عبيدة: "وكأننا أمام ما يمارسه المحتل الجبان منذ 100 يوم قد فاجأنا العدو من جديد وكبدنا ولا زلنا نكبده خسائر فادحة وأثمانا باهظة فاقت وتفوق كلفتها ما تكبده الاحتلال يوم السابع من أكتوبر".

وتابع: "استهدفنا وأخرجنا عن الخدمة خلال 100 يوم نحو 1000 آلية عسكرية توغلت في قطاع غزة في شماله ووسطه وجنوبه كما نفذنا مئات المهام العسكرية الناجحة في كل نقاط توغل وعدوان الاحتلال أعلنا عنها أولا بأول".

إبداع المقاومة
وأكد على إبداع المقاومة، قائلا: لا يزالون رغم الفارق الهائل في ميزان القوة المادي والعسكري ورغم ما يرتكبه اجيش الاحتلال من جرائم إبادة ومجازر، هي علامة مسجلة باسمه في التاريخ، لافتا إلى أن عناصره وتأييده حافظوا خلال 100 يوم على تماسك صفوفهم وازدادوا قناعة بالدفاع عن أرضهم أمام عدو همجي بغيض وقدموا التضحيات العظيمة وسطروا ملاحم عز نظيرها في هذا الزمان و تمترسوا في عقدهم القتالية استبسلوا في تكبيد العدو خسائر هائلة في صفوف ضباطه وجنوده.

وزاد أبو عبيدة: إن "الملاحم التي سطرها مجاهدونا مما أعلنا عنه ومما لم نتمكن من إعلانه بعد، ستخلد كواحدة من أعظم وأبدع وأعدل وأقدس المعارك في تاريخ أمتنا".

وأكد أنت الاحتلال فشل في تحقيق أهدافه أو تحرير أي أسير لدى المقاومة، مشيرا إلى أن جل ما استهدف به المقاومة العدو من ذخائر وأسلحة من الصناعة العسكرية لكتائب القسام.

ولفت إلى أن ما يعرضه الاحتلال هو محل سخرية لأصغر طفل فلسطيني، وأن أي حديث سوى وقف العدوان على الشعب الفلسطيني ليست له أي قيمة.