الأربعاء 21 فبراير 2024 11:56 مـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد” ”لولا ما قام به عبدالملك الحوثي لأكلنا الشعب ”....قيادي حوثي ينتقد وزيرا حوثيا ويحذر من ثورة شعبية ضدهم حملة مطاردات واختطافات حوثية تطال ضباط الأمن القومي والسياسي القدامى بصنعاء ومقتل 7 آخرين قيادي حوثي يكشف عن الثمن الباهظ الذي طلبته أمريكا من الحوثيين مقابل إلغاء التصنيف الفنان محمد رمضان يسلم نفسه للأجهزة الأمنية في مصر.. وصدور قرار قضائي بشأن محاكمته في اليوم الـ138 من الإبادة على غزة.. 29 ألف و313 شهيد و69 ألف و333 جريح

مجزرة في صفوف قوات دفاع شبوة بقصف مباغت لطائرة إيرانية في مأرب.. والشرعية تدين

من قوات دفاع شبوة
من قوات دفاع شبوة

ارتكبت طائرة مسيرة إيرانية الصنع، مجزرة بقصف شنته على مواقع تابعة لقوات دفاع شبوة، المتواجدة في مديرية حريب، بمحافظة مأرب، المحاذية لمحافظة شبوة، شرقي اليمن.

وبحسب مصادر عسكرية، فقد أسفر القصف الذي شنه الحوثيون باستخدام طائرة إيرانية الصنع، عن مقتل عسكريين اثنين أحدهما ضابط وجرح آخرين، اليوم الأحد.

وتزامن القصف مع تحشيدات عسكرية للحوثيين الى مناطق التماس في حريب وإلى تخوم مديريتي مرخة و بيحان في ‎شبوة.

وفي السياق، أدانت الحكومة الشرعية واستنكرت بأشد العبارات ما وصفته بالهجوم الإرهابي الغادر والجبان الذي نفذته مليشيا الحوثي التابعة لايران، على مواقع قوات دفاع شبوة في مديرية حريب.

وأشارت الحكومة على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني، إلى أن القصف تم باستخدام طائرة مسيرة -إيرانية الصنع- واسفر عن استشهاد اثنين من أفراد الموقع وجرح آخرين.

وقال الإرياني إن هذا القصف يؤكد مضي المليشيا في نهج التصعيد رغم دعوات وجهود التهدئة واحلال السلام.