المشهد اليمني
الثلاثاء 28 مايو 2024 11:34 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عقب لقاء ‘‘الزنداني’’ .. الصين تعلن موقفًا قويًا بشأن أزمة البحر الأحمر هل رضخت الشرعية؟ تفاهمات شفوية تنهي أزمة ‘‘طيران اليمنية’’ وبدء تسيير رحلات الحجاج عبر مطار صنعاء تيك توكر شهير .. القصة الكاملة لـ”سفاح التجمع” قاتل النساء في مصر إرسال قوة بريطانية ضخمة لمواجهة الحوثيين في البحر الأحمر رسائل الجنازة محلات الصرافة تعلن تسعيرة جديدة للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (أسعار الصرف) صحيفة لبنانية تكشف عن اتصال بين ‘‘الحوثي’’ وزعيم مليشيات عراقية لمواجهة تهديدات قادمة من السعودية توجيهات حوثية صارمة جديدة ضد ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق أولى رحلات الحج عبر مطار صنعاء.. والإعلان عن طريقة الحصول على تذاكر السفر تحفظات أمنية حوثية على زيارة مرتقبة لاشهر يوتوبر ” جو حطاب” لهذا المكان بصنعاء استقالة وشيكة لعدد من الوزراء في الحكومة الشرعية بسبب انهيار الوضع الاقتصادي ضربة مدمرة ضد الحوثيين في اليمن.. إعلان عسكري للجيش الأمريكي

المبعوث الأممي إلى اليمن يدعو اليمنيين للحل الدبلوماسي وضبط النفس

المبعوث الاممي
المبعوث الاممي

أعرب المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانز جروندبرج عن قلقه العميق إزاء التطورات الأخيرة في اليمن ودعا جميع الأطراف إلى تجنب الإجراءات التي من شأنها أن تزيد من تصعيد الوضع.

وأكد أهمية حماية المدنيين اليمنيين والحفاظ على التقدم المحرز في جهود السلام منذ هدنة 2022.

وشدد جروندبرج على ضرورة وقف إطلاق النار على مستوى البلاد واستئناف عملية سياسية شاملة بتوجيه من الأمم المتحدة.

وأشار إلى التأثير السلبي للأوضاع الإقليمية غير المستقرة على جهود السلام في اليمن والاستقرار الإقليمي.

وردا على هجمات الحوثيين على السفن المسافرة إلى إسرائيل في البحر الأحمر، أعلنت الولايات المتحدة وبريطانيا عن سلسلة من الغارات الجوية والضربات الصاروخية على مواقع الحوثيين في ست محافظات يمنية.

وتهدف هذه الضربات، بحسب القيادة المركزية الأمريكية، إلى إضعاف قدرة جماعة الحوثي على مواصلة استهداف السفن الأمريكية والدولية والتجارية في البحر الأحمر.

وحث المبعوث الخاص جميع الأطراف المعنية على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس وإعطاء الأولوية للحلول الدبلوماسية على الأعمال العسكرية.

ودعا إلى الوقف الفوري للتصعيد لمنع المزيد من تدهور الوضع في اليمن.