الثلاثاء 27 فبراير 2024 07:24 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس الاتحاد يواصل انتصاراته فى الدورى السعودى ويفوز على الوحدة الكشف عن سر تدخين صدام حسين ”السيجار”

بعدما هربت سفنها من البحر الأحمر .. إيران تتبرأ من عمليات الحوثيين وتتعهد بوقف تسليحهم!

المندوب الإيراني في الأمم المتحدة
المندوب الإيراني في الأمم المتحدة

جددت إيران إعلان براءتها من عمليات الحوثيين في البحر الأحمر، وقالت إنها لا تريد التدخل المباشر في المواجهة الجارية، خصوصا بعد الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على مواقع عسكرية ومنشآت في مناطق سيطرة الحوثيين.

وزعم مسؤول إيراني كبير طلب عدم نشر اسمه، - بحسب وكالة رويترز - أن الحوثيين يتخذون قراراتهم بأنفسهم .

المسؤول الإيراني الكبير قال إن طهران تدعم قتال الحوثيين، لكنها لا تريد حربا شاملة في المنطقة، في إشارة إلى رغبتها بإبقاء المواجهات بالدول العربية حيث وكلاءها بعيدا عن التأثير المباشر لإيران نفسها.

يأتي هذا بعد أن سحبت إيران سفنها من البحر الأحمر، قبل الضربات الأمريكية البريطانية على مواقع الحوثيين.

وفي السياق، تعهد سفير إيران ومندوبها الدائم لدى مقر الأمم المتحدة في نيويورك "أمير سعيد إيرواني"، بأن بلاده لن تدعم الحوثيين بالأسلحة، وذلك بعد صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يدين تهريب الأسلحة إلى الحوثيين.

وقال المندوب الإيراني: "إننا نعتبر قرار حظر الأسلحة المفروض على اليمن ظالما وجائرا، وأشبه بحالة "ربط الحجارة وإطلاق الكلاب"؛ وعلى الرغم من تحفظاتنا على عدالة هذا القرار، فإننا نعترف بمسؤوليتنا كدولة عضو في الأمم المتحدة واعية ونلتزم بأحكامه".