المشهد اليمني
الثلاثاء 21 مايو 2024 10:51 مـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
المجلس الانتقالي الجنوبي يصدر بيان ”فك الارتباط عن الجمهورية العربية اليمنية” ”اليقظة الأمنية تُحبط مخططاً لزعزعة استقرار المهرة!” النص الكامل لكلمة الرئيس العليمي التاريخية بمناسبة العيد الوطني المجيد 22 مايو عيد الوحدة اليمنية خبير يكشف عن 3 أسباب محتملة لسقوط طائرة الرئيس الإيراني ومرافقيه الرئيس الأسبق علي ناصر محمد يعلن عن مبادرة جديدة تتضمن وقف الحرب وحكومة انتقالية ”اتحادية” وانتخابات رئاسية القبض على متهم بابتزاز زوجته بصور وفيديوهات فاضحه في عدن الرئيس العليمي يزف بشرى سارة: ماضون لاستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب وانفراجة قريبة في الأزمة التي أرقت المواطنين شاهد: مبادرة رائعة من الشعب السعودي لإسعاد طفلة يمنية في يوم مميز خطاب قوي للرئيس العليمي عشية عيد الوحدة اليمنية.. ماذا قال عن القضية الجنوبية؟ قيادي حوثي سابق ينصح البرلماني ”حاشد”: غادر إلى مأرب أو عدن قبل أن يقتلوك بصنعاء شاهد اللحظات الأخيرة: مسلح قبلي يغتال مهندس سيارات بدم بارد في شبوة! ”الوحدة طوق نجاة”...صدمة كبرى :قيادي بالحزام الأمني التابع للانتقالي الجنوبي يدعو أبناء عدن إلى التمسك بالوحدة

الكشف عن الموقع الذي قصفه الطيران الأمريكي في مدينة الحديدة

طائرة أمريكية تنطلق للقصف
طائرة أمريكية تنطلق للقصف

كشفت مصادر محلية عن الموقع العسكري التابع للحوثيين، والذي تعرض لغارة أمريكية مغرب اليوم السبت، بمدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غربي اليمن.

وبحسب المصادر فقد استهدف القصف الأمريكي، القاعدة العسكرية البحرية في منطقة رأس كثيب قبالة ميناء الحديدة، وجاء القصف بعد ساعتين من إطلاق صاروخ منها باتجاه جنوب البحر الأحمر.

وكانت مصادرمحلية أفادت لـ"المشهد اليمني" في وقت سابق، بسماع دوي انفجار، بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران الحربي الأمريكي.

وفجر اليوم السبت، نفّذت الولايات المتحدة ضربة جديدة ضد استهدفت قاعدة الديلمي شمال العاصمة صنعاء.

وجاءت الضربة، التي قالت الولايات المتحدة إنها استهدفت موقعا للرادار، بعد يوم من تعرض منشآت للجماعة المتحالفة مع إيران لعشرات الضربات الأميركية والبريطانية.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان على موقع "إكس"، إن مدمرة الصواريخ الموجهة كارني استخدمت صواريخ توماهوك في الضربة اللاحقة التي نُفذت في ساعة مبكرة من اليوم السبت بالتوقيت المحلي "لتقليص قدرة الحوثيين على مهاجمة السفن البحرية بما في ذلك السفن التجارية".