الأربعاء 21 فبراير 2024 08:29 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

أول تحرك روسي عاجل ردًا على الضربات الأمريكية البريطانية على الحوثيين في اليمن.. واجتماع طارئ لمجلس الأمن

غارات أمريكية على الحديدة
غارات أمريكية على الحديدة

دعت روسيا إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في أعقاب الضربات الأمريكية والبريطانية المشتركة ضد أهداف تابعة للمليشيات الحوثية في اليمن،

وقال مسؤولون روس: سوف يعقد الاجتماع الجمعة، حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الرسمية الروسية، نقلا عن بعثة موسكو لدى الأمم المتحدة.

وجاءت الضربات المشتركة بعد أن وافق مجلس الأمن على قرار، الأربعاء، يطالب الحوثيين بوقف هجماتهم "الوقحة" في البحر الأحمر الحيوي تجارياً.

وكانت روسيا والصين من بين أربعة دول امتنعت عن التصويت على ذلك القرار.

وتمثل الضربات المشتركة رد فعل مهم من قبل الولايات المتحدة وشركائها بعد أن حذرت واشنطن الجماعة المسلحة المدعومة من إيران من أنها ستتحمل عواقب الهجمات المتكررة على السفن التجارية في البحر الأحمر، والتي يقول الحوثيون إنها انتقام من إسرائيل بسبب حملتها العسكرية في غزة.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل إريك كوريلا، في بيان، إن "تصرفات الحوثيين غير القانونية والخطيرة لن يتم التسامح معها، وستتم محاسبتهم".

وشهدت عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، الليلة الماضية، ضربات أمريكية، حسبما أفادت مصادر محلية متعددة.