الخميس 22 فبراير 2024 01:00 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة

بكل صراحة: المرشد الإيراني يصدر أوامر للحوثيين وعبداللهيان يطلب من روسيا التدخل لدعم الجماعة

قيادات الحوثي أمام خامنئي
قيادات الحوثي أمام خامنئي

أصدر المرشد الأعلى في إيران، علي خامنئي، أوامر صريحة لمليشيات الحوثي وبقية الجماعات المسلحة التابعة له في دول عربية، وذلك بعد عملية نفذها الحوثيون بالبحر الأحمر، ووُصفت بالأكبر منذ بدء حرب غزة.

وأصدر المرشد الإيراني أوامره للجماعات التابعة له والتي يصفها بـ"جبهة المقاومة"، بأن "تبقى على أهبة الاستعداد في مواجهة الغضب ولتضرب حيث تطال يدها".

وجاءت أوامر خامنئي، بالتزامن مع اتهامات أمريكية وبريطانية لبلاده بالوقوف خلف هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر، وكذا قبيل قرار مرتقب مساء اليوم، لمجلس الأمن بشأن التسليح الإيراني للحوثيين.

وفي السياق، قال وزير الخارجية الإيراني أمير عبد اللهيان إن التطورات في البحر الأحمر مرتبطة بالعدوان الإسرائيلي على غزة، وسلوك الولايات المتحدة والنظام الإسرائيلي تجاه فلسطين.

وأضاف عبداللهيان -خلال اتصال هاتفي لوزير الخارجية الإيراني، بنظيره الروسي، سيرغي لافروف- "ندين محاولات الولايات المتحدة إصدار قرار من مجلس الأمن الدولي يدين هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر".

وزعم أن اقتراح مثل هذا القرار، يعد بمثابة أساس لمزيد من الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة والبحر الأحمر.

ومن المقرر أن يصوّت مجلس الأمن الدولي، بعد قليل، على مشروع قرار أمريكي يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.

ونقلت قناة الجزيرة أن مشروع القرار يطالب الحوثيين بالوقف الفوري لجميع الهجمات التي تعرقل التجارة العالمية.

كما يشير مشروع القرار إلى حق الدول الأعضاء في الدفاع عن سفنها من الهجمات، ويحث على ضبط النفس لتجنب المزيد من التصعيد في البحر الأحمر.