المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:13 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة يمني في اليابان يرفع رأس العرب .. وتكريم رسمي لبطولته مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه ضبط كميات كبيرة من المخدرات في بحر العرب متهمة بالتستر على جرائم الاغتصاب.. مجلة عربية شهيرة تعلن وقوفها مع عبدالملك الحوثي ”رئيس لجنة المصالحة والتشاور يفتح الملفات المعقدة: لا حلول سحرية لتحقيق الأهداف باستعادة الجنوب..وكاتب صحفي يعلق”

بسبب 15 الف دولار ...منتخب جامبيا يرفض خوض أمم أفريقيا

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، عن وجود أزمة في منتخب جامبيا ، قبل أيام قليلة من مشاركة "العقارب" في نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، ويشارك منتخب جامبيا في بطولة كأس أمم أفريقيا "كوت ديفوار 2023"، التي تنطلق يوم السبت المقبل الموافق 13 يناير، وتستمر حتى 11 فبراير.

وينافس المنتخب الجامبي في المجموعة الثالثة ببطولة كأس أمم أفريقيا، رفقة منتخبات السنغال والكاميرون وغينياويستهل مشواره في البطولة القارية بمواجهة نظيره السنغالي حامل اللقب، قبل أن يواجه غينيا والكاميرون.

وأكدت إذاعة "My Joy" الغانية، أن لاعبو منتخب جامبيا رفضوا المشاركة في تدريبات أمس الثلاثاء، الأخيرة قبل السفر إلى كوت ديفوار، والتي كان من المفترض أن تقام بحضور جماهير، وذلك لعدم حصولهم على مكافآتهم المستحقة بعد التأهل لنهائيات كأس الأمم والتي تبلغ 15 ألف دولار أمريكي.

ورفض لاعبو منتخب جامبيا الحضور للتدريبات و السفر إلي كوت ديفوار للمشاركة في نهائيات الأمم الأفريقية 2023 قبل الحصول علي مستحقاتهم المالية المتأخرة.

ومازالت المحادثات بين الاتحاد الجامبي لكرة القدم و لاعبي المنتخب جارية حتى للوصول إلى حل قبل بداية البطولة الأفريقية.

بدوره طلب توم سانتفيت، المدير الفني لمنتخب جامبيا، مساعدة الجماهير وأعضاء فريقه الفني لإثناء اللاعبين عن موقفهم، لكن المشجعين أعربوا عن استيائهم وطالبوا بدفع أجور اللاعبين.

ويستهل منتخب السنغال مشواره في البطولة القارية بمواجهة جامبيا يوم الإثنين 15 من يناير الساعة الرابعة عصرا.

وتعتبر المنتخبات الستة صاحبة التصنيف الأول للمنتخبات المشاركة فى قرعة أمم أفريقيا 2024، هي الأوفر حظا في الوقت الحالي للتتويج بلقب المسابقة القارية وهى منتخبات: مصر، كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس والجزائر.

مجموعات كأس الأمم الأفريقية

المجموعة الأولى: كوت ديفوار، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، نيجيريا.

المجموعة الثانية: مصر، موزمبيق، الرأس الأخضر، غانا.

المجموعة الثالثة: السنغال، جامبيا، غينيا، الكاميرون.

المجموعة الرابعة: الجزائر، أنجولا، موريتنيا، بوركينا فاسو.

المجموعة الخامسة: تونس، ناميبيا، جنوب أفريقيا، مالي.

المجموعة السادسة: المغرب، تنزانيا، زامبيا، الكونغو الديمقراطية.