الخميس 22 فبراير 2024 01:09 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”لا يخضع لسلطتكم ولا تستطيعون الوصول إليه”...كاتب صحفي يكشف حقيقة حصول الحوثيين على رسوم من عبور السفن بباب المندب ”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة

تطورات صادمة.. أمريكا تقدم ”عرض خطير” لـ”إيران” يتضمن تسوية في المنطقة برمتها ودولة خليجية تدخل على الخط

إيران
إيران

كشف السفير الإيراني لدى العاصمة السورية دمشق، حسين أكبري، أن الولايات المتحدة قدمت عرضا لبلاده عبر دولة خليجية، يتضمن تسوية المنطقة بمرتها.

وقال أكبري: "تلقينا قبل 10 أيام رسالة أمريكية عبر دولة خليجية تعرض تسوية بشأن المنطقة برمتها"، لافتا إلى أن الدولة الخليجية التي لم يذكر اسمها "أرسلت وفدا رفيعا إلى طهران لمناقشة تفاصيل الرسالة".

وأضاف في حديثه لموقع "العهد" الإخباري، أن الرسالة الأمريكية "تضمنت عرضا يبدأ بعدم توسيع دائرة الحرب كأرضية لحل أزمات المنطقة".

أوضح أن رد طهران على العرض الأمريكي "كان أن لحلفائها حق تقرير مصيرهم ومصير شعوبهم" و"أن قرار حلفائنا السياسي مستقل ولا نقرر بدلا عنهم"، على حد قوله.

يأتي ذلك بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن إلى المنطقة للمرة الخامسة منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بهدف الحد من التوترات والتأكيد على عدم رغبة بلاده في أي تصعيد إقليمي للحرب في غزة.