المشهد اليمني
الخميس 23 مايو 2024 03:37 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مقتل ‘‘الصبيحي’’ في نقطة للانتقالي بعدن وتركه ينزف حتى الموت .. وقبائل الصبيحة تتداعى للرد

طقم تابع للانتقالي
طقم تابع للانتقالي

لقي مواطن مصرعه على يد أفراد من تشكيل مسلح تابع للمجلس الانتقالي الجنوبي في منطقة بئر أحمد بمديرية البريقة بالعاصمة المؤقتة عدن (جنوبي البلاد)، في ثالث جريمة مماثلة خلال شهر.

ونقلت وسائل إعلام محلية، عن مصدر مقرب من أسرة الضحية إن مسلحي الحزام الأمني، التابع للانتقالي، أطلقوا وابلاً من الرصاص من أسلحة رشاشة على المواطن "عبدالرحمن تحدي سالم الصبيحي" أثناء مروره بسيارته على طريق بئر أحمد الرابط بين محافظتي لحج وعدن.

وأضافت المصادر أن المسلحين تركوا المواطن داخل سيارته، وظل ينزف داخل سيارته حتى فارق الحياة.

ولم يصدر أي تعليق أو توضيح من الأجهزة الأمنية بالعاصمة المؤقتة عدن، فيما أصدر زعماء وشيوخ قبائل الصبيحة بمحافظة لحج بياناً أمهلوا فيه قيادة الحزام الأمني 24 ساعة لتسليم المسلحين التابعين للحزام المتورطين بقتل الصبيحي.

وحذر البيان من انتهاء المهلة دون استجابة والتستر على الجناة مما ينذر بتأجيج الوضع المتوتر اصلا بين الطرفين على خلفية الاعتداءات المستمرة.

وجاءت الجريمة بعد أيام من تعقب شاب يدعى "عبدالرزاق عثمان صالح" من قبل طقم تابع للحزام الأمني، ومتابعته ودهسه، وسرقة ممتلكاته الشخصية وتركه ينزف حتى الموت....المزيد...

والشهر الماضي، قُتل مواطن من أبناء قبيلة الصبيحة، في نقطة أمنية بالقرب من قاعة بلقيس للمناسبات الواقعة بمنطقة بئر فضل، في مديرية المنصورة، بمحافظة عدن، حيث أطلق جنود نقطة تابعة لقوات الحزام الأمني (التابع للمجلس الإنتقالي الجنوبي) النار على المجني عليه وهو داخل سيارته وأردوه قتيلًا على الفور، وقاموا بمصادرة سلاحين (كلاشنكوف – مسدس) ومبالغ مالية كانت بحوزته، وتركوه ينزف حتى فارق الحياة.

بدورها أصدرت قبيلة الحنيشة بمديرية طور الباحة بلحج بيانًا دعت فيه كافة قبائل الصبيحة إلى النفير العام، وأمهلت قوات الحزام الأمني 24 ساعة لتسليم الجناة إلى القضاء...متابعة المزيد...