المشهد اليمني
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:44 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة يمني في اليابان يرفع رأس العرب .. وتكريم رسمي لبطولته مخترع يمني يتهم دولة خليجية بسرقة اختراعه ويطالب بإعادة حقوقه ضبط كميات كبيرة من المخدرات في بحر العرب متهمة بالتستر على جرائم الاغتصاب.. مجلة عربية شهيرة تعلن وقوفها مع عبدالملك الحوثي ”رئيس لجنة المصالحة والتشاور يفتح الملفات المعقدة: لا حلول سحرية لتحقيق الأهداف باستعادة الجنوب..وكاتب صحفي يعلق”

للتخلص من الجلد الميت.. وصفات طبيعية لتقشير اليدين

وصفات طبيعية لتقشير اليدين
وصفات طبيعية لتقشير اليدين

يتعرض الجلد يومياً خاصة اليدين لعوامل بيئية ضارة تؤثر على ملمسه مثل أشعة الشمس، ومواد التنظيف، وغير ذلك، ويسعى الجميع للحصول على يدين يتمتعان بملمس ناعم ومظهر جميل، ويعد تقشير اليدين وتبييضها من الخطوات الهامة للعناية بها.

ويساعد تقشير اليدين في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وبالتالي يؤدى للحصول على بشرة ناعمة، ويمكن تحقيق ذلك من خلال تحضير وصفات طبيعية لتقشير اليدين، من خلال عدة خطوات نستعرضها في هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع "vedaoils".

وصفات طبيعية لتقشير اليدين

تقشير اليدين بالسكر وزيت الزيتون

وللحصول على يدين أكثر نضارة ينصح بتحضير معلقتين من السكر ومعلقة صغيرة من زيت زيتون بكر، ثم خلط ملعقتين صغيرتين من السكر وملعقة صغيرة من زيت الزيتون في وعاء، مع التقليب للحصول على مقشر ثقيل الملمس، ثم بلل اليدين ووضع الخليط على اليدين مع التدليك بحركة دائرية بأطراف الأصابع ونقعها في ماء دافىء لمدة لمدة 10 دقائق تقريبًا، مع تكرار الوصفة بشكل منتظم للحصول على نتيجة إيجابية.

تقشير اليدين بالزبادى

تساعد هذه الوصفة في الحصول على تفتيح وترطيب اليدين وذلك من خلال تحضير ملعقتين من السكر، و3 ملاعق كبيرة من الزبادى وقطرتان من زيت الليمون العطري، ثم خلط ملعقتين من السكر وثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي وبضع قطرات من زيت الليمون العطري أو عصير الليمون للحصول على قوام سميك، ثم وضع الخليط على اليدين مع التدليك بلطف لبضع دقائق، ثم غسل اليدين بالماء الفاتر، مع تكرار ذلك ثلاث مرات في الأسبوع.

تقشير اليدين بزيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة، والتخلص من خلايا الجلد الميتة، وذلك من خلال تحضير ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند البكر، مع ملعقة كبيرة من العسل وربع كوب من السكر وكذلك ربع كوب من ملح البحر، و5 قطرات من عصير الليمون، ثم خلط زيت جوز الهند والعسل، وخلط ملح البحر والسكر الناعم جيدًا، مع التقليب لمدة 30 ثانية مع إضافة عصير الليمون، ثم تدليك اليدين بلطف وغسلهما بالماء الفاتر، مع تخرين ماتبقى من الخليط في حاوية محكمة الإغلاق.