الخميس 29 فبراير 2024 03:16 مـ 19 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
بعد تجربته على أيدي الحوثيين في اليمن.. إيران تزود حزب الله اللبناني بسلاح جديد وفعال صحفي سعودي يكشف عن شرط وحيد لنجاح مبادرة فتح الطرقات في اليمن.. وأمر لن ينساه اليمنيون دعم بريطاني لهذه القوات لبسط نفوذها على الساحل الغربي.. ومحلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لزيارة ‘‘طارق صالح’’ إلى لندن هكذا رد رونالدو على لجنة الإنضباط بشأن الحركة البذيئة أمريكا تتعهد بردع الحوثيين ووكلاء إيران في المنطقة وتوجيه رسالة حاسمة لطهران قيادي حوثي يقتل طفلًا مجندًا من مسافة الصفر خلال فعالية ‘‘لنصرة فلسطين’’ والسبب لا يخطر على بال الحوثيون يعلنون عن ‘‘لقاءات شبه يومية’’ مع أطراف إقليمية ودولية.. وموقف مساند لعملياتهم البحر الأحمر مقيم يمني في السعودية نشر محتوى خادشًا للحياء.. وهكذا كانت نهايته (فيديو) وفاة شاب و16 إصابة خلال يومين.. كلب يتحول إلى وحش مفترس ويقتل مواطنًا وسط اليمن ضبط شبكة دعارة من جنسيات متعددة شرقي اليمن الجوازات اليمنية تعلن توفر جوازات السفر وطباعتها.. وتوجه دعوة مهمة للمواطنين يتقدمهم عميد كلية.. دكاترة جامعة صنعاء في دورة عسكرية حوثية (صور)

تعرف على فوائد زيت الخروع للشعر يعالج التساقط

زيت الخروع
زيت الخروع

زيت الخروع هو زيت طبيعي يتم استخراجه من بذور نبات الخروع، وقد تم استخدام هذا الزيت على مر العصور في الكثير من الاستعمالات الطبية والغذائية والتجميلية، ويعد استعماله للشعر إحدى استعمالاته التجميلية، ودائما يتحدث عنه خبراء العناية بالشعر، فزيت الخروع هو زيت طبيعي يتم استخراجه من بذور الخروع، وهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة للشعر، مثل الأحماض الدهنية الأساسية والأحماض الأمينية وفيتامين E.

فوائد زيت الخروع للشعر

فوائد زيت الخروع للشعر، تتمثل فيما يلي:

تعزيز نمو الشعر:
يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك، وهو حمض دهني أساسي يعتقد أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر. كما أنه يحتوي على حمض اللينوليك، وهو حمض دهني أساسي آخر يعتقد أنه يعزز نمو الشعر.

علاج تساقط الشعر:
يمكن أن يساعد زيت الخروع في علاج تساقط الشعر عن طريق تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يوفر المزيد من العناصر الغذائية لبصيلات الشعر. كما أنه يساعد في تقوية بصيلات الشعر ومنع تساقطه.

علاج قشرة الرأس:
يمكن أن يساعد زيت الخروع في علاج قشرة الرأس عن طريق قتل الفطريات التي تسبب القشرة. كما أنه يساعد في ترطيب فروة الرأس وإزالة الخلايا الميتة.

ترطيب الشعر:
يحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من الأحماض الدهنية، مما يساعد على ترطيب الشعر الجاف والمتقصف. كما أنه يساعد في حماية الشعر من التلف الناتج عن العوامل البيئية المختلفة، مثل أشعة الشمس والرياح.

تنعيم الشعر:
يمكن أن يساعد زيت الخروع في تنعيم الشعر الخشن والمجعد. كما أنه يساعد في تقليل التجعد والنفشة.

فوائد زيت الخروع

ونستعرض فيما يلي بعض طرق استخدام زيت الخروع للشعر:

وضع زيت الخروع على فروة الرأس:
يمكن وضع زيت الخروع على فروة الرأس مباشرةً، ثم تدليك فروة الرأس بحركات دائرية لمدة 5-10 دقائق.
يترك الزيت على الشعر لمدة ساعة واحدة على الأقل، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

إضافة زيت الخروع إلى الشامبو أو البلسم:
يمكن إضافة 2-3 قطرات من زيت الخروع إلى الشامبو أو البلسم عند غسل الشعر.

استخدام زيت الخروع كقناع للشعر:
يمكن خلط زيت الخروع مع مكونات أخرى، مثل زيت جوز الهند أو زيت اللوز الحلو، ثم وضع الخليط على الشعر كماسك لمدة ساعة واحدة على الأقل، ثم يغسل الشعر بالشامبو.

يجب ملاحظة أن زيت الخروع قد يسبب تهيجًا لبعض الأشخاص، خاصةً أولئك الذين لديهم حساسية من الخروع.
كما أنه قد يسبب ظهور حب الشباب في فروة الرأس لدى بعض الأشخاص. لذلك، من المهم إجراء اختبار حساسية قبل استخدام زيت الخروع على الشعر.

فيما يلي بعض النصائح لاستخدام زيت الخروع للشعر:

تأكدي من استخدام زيت الخروع النقي 100٪.
استخدمي زيت الخروع بانتظام للحصول على أفضل النتائج.
ابدأي بكمية صغيرة من زيت الخروع، ثم ازدهار تدريجيًا حسب الحاجة.
اغسلي شعرك بالشامبو جيدًا بعد استخدام زيت الخروع.