الثلاثاء 27 فبراير 2024 08:04 صـ 17 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
السامعي يفند رواية ”جمعة رجب” الحوثية ويحذر ناهبين الأوقاف السابقين واللاحقين جماعة الحوثي تمنع التجار من توزيع أي مساعدات للمحتاجين في رداع بمحافظة البيضاء شاهد .. نجاة سائق وشاحنته بأعجوبة بعد علوقها بعقبة الجن في لحج (صور) بعد ان ترك السائق سيارته في وضع التشغيل وغادرها .. وفاة و اصابة 8 نساء جراء سقوط سيارة من اعلى جبل في... الكشف عن مخطط حوثي وشيك لشن هجمات صاروخية على ” عبده الكوري ”! مصادر بصنعاء تكشف عن اشتراطات تعجيزية للحوثيين لفتح الطريق والتجاوب مع مبادرة ”العرادة” خبير سعودي يبرئ الحوثيين ضمنيا من تدمير كابلات اتصالات تحت البحر الأحمر ويتم هذا الطرف والسبب مفاجئ! خطأ كارثي وقع فيه العرادة ولم يكن في حسبانه أثناء فتح طريق مأرب صنعاء.. وحرب مفصلية على الأبواب خبير عسكري سعودي يفجر مفاجأة: ترتيبات غربية مع الحوثيين وخيوط اللعبة تتكشف وهذا الهدف النهائي قناة إماراتية تكشف من يقف وراء تفجير كابلات الاتصالات قبالة سواحل اليمن وزير الإعلام اليمني: تصنيف الحوثيين ليس كافيا في اليوم الـ143 من حرب الإبادة على غزة.. 29782 شهيد و70043 جري والاحتلال يوافق على بعض مطالب حماس

أول تعليق لـ”حسن نصر الله” على قتلى جماعة الحوثي بالبحر الأحمر

حسن نصر الله
حسن نصر الله

علق الأمين العام لحزب الله اللبناني التابع لإيران، حسن نصر الله، على مقتل حوثيين، في البحر الأحمر، بقصف أمريكي الأحد الماضي.

وجاء ذلك في خطاب له، مساء اليوم، بمناسبة الذكرى الرابعة لاغتيال قائد ما يسمى بقيلق القدس السابق، قاسم سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي الشيعي التابع لإيران في العراق، أبو مهدي المهندس، بغارة أمريكية في العراق عام 2020.

وعبر حسن نصر الله، عن تعزيته ومباركته لكل "الشهداء من المدنيين والمقاومين البواسل في غزة والضفة والعراق وسوريا واليمن".

وأشاد بقتلى الحوثيين على وجه خاص حيث قال "إلى اليمن شهـداء البحر وما أدراك ما درجة شـهداء البحر عند الله".

ووجه لهم التحية والتقدير، وقال: "كونوا على ثقة أن تضحياتكم وصبركم لن يكون لها إلا النتائج المحمودة التي ستعود بالخير على كل المنطقة وكل الأمة".

وكان نصر الله، الذي أرسل عشرات الآلاف من المقاتلين إلى سوريا والعراق وبعضهم إلى اليمن، قد قال إن جماعة الحوثي لن تقف مكتوفة الأيدي أمام جرائم العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين.

وسبق وأن تمنى نصر الله لو أنه يقاتل إلى جانب الحوثيين في مأرب والساحل الغربي.

وبخصوص موقف حزبه من العدوان الصهيوني على قطاع غزة، لم يأت الأمين العام لحزب الله بجديد، غير التأكيد على الوضع القائم والمناوشات المحدودة على الحدود مع الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكانت جماعة الحوثي أعلنت مساء الأحد، مقتل وفقدان عشرة من قواتها البحرية إثر استهداف أمريكي لزوارقهم في البحر الأحمر، أثناء محاولة الاستيلاء على سفينة شحن تابعة لميرسك الدنمركية.