المشهد اليمني
الخميس 13 يونيو 2024 11:56 مـ 7 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
عاجل: إعلان أمريكي بسقوط ”مصابين” في قصف حوثي على سفينة في خليج عدن والطيران يتدخل لإنقاذهم صورة مسربة تكشف اعتقال المصور والإعلامي صالح العبيدي على يد مسلحين يرتدون بزات عسكرية عاجل: الحوثيون يعلنون عن 3 عمليات عسكرية جديدة في البحر الأحمر وبحر العرب فتاة مغربية خارقة الجمال تبحث عن زوج يمني والمهر ريال واحد فقط ”فوضى مالية في صنعاء:قيادات الحوثيين تفرغ البدرومات من الأموال وتكتنز العقارات والدولار!” مليشيات الحوثي تعلن صرف نصف راتب أكتوبر 2018 عاجل: الحوثيون يطاردون السفينة ”توتور” حتى خليج عدن وهجوم ثالث يشعل الحريق على متنها استخبارات الدفاع الأمريكية: هجمات الحوثيين أثرت على نشاط الحاويات بالبحر الأحمر بنسبة 90 بالمائة انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟ كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية عالم الزلازل الهولندي الشهير يحذر من وقوع زلزال قوي.. ويحدد الموعد والمناطق المتأثرة كم أسعار الصرف الآن للريال اليمني مقابل السعودي والدولار في عدن بعد المنحة السعودية الجديدة؟

تعرف على فوائد خل التفاح وأهميته

تعبيرية
تعبيرية

يوجد في بيوتنا العديد من مكونات وأصناف الطعام وتوابعها، مما تعد أساسية وهامة في تحضيرأي من أطباق الطعام المعروفة في المنطقة العربية وحتى في العالم.

ومن المكونات الهامة في المطبخ، خل التفاح الذي يحتل صدارة أنواع الخل المستخدمة في تحضير المأكولات وحتى في تنظيف المنزل وغيرها من الاستخدامات الحياتية.

وقد عرف خل التفاح منذ آلاف السنين، حيث تم أستخدامة فى حفظ الأطعمة والمواد الغذائية حتى لا يفسد الطعام، كما أستخدم ايضا فى التطهير لما يتميز به من خاصية قوية في هذا المجال، وبذلك أخذ خل التفاح أهميته منذ عهد بعيد حتى ظهرت خصائصه العلاجية في العصر الحديث التي زادت من أهميته.

و اليوم نستعرض لكم أهم فوائد خل التفاح الصحية و الجمالية:

حيث أظهرت الأبحاث أن خل التفاح يتميز بقوائد صحية عديدة، مثل المساعدة في خفض مستويات السكر في الدم والمساعدة في فقدان الوزن، ويُعتقد أن حمض الأسيتيك الموجود في خل التفاح مسئول عن الكثير من الفوائد الصحية لخل التفاح، بحسب موقع "webmd".

خل التفاح قد يساعد في فقدان الوزن

أظهرت إحدى الدراسات أن تناول خل التفاح مرتين يوميًا ساعد الأشخاص الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية على خسارة بعض الوزن الزائد، ولكن يجب الحرص عند تناول خل التفاح .

واعتقد بعض الباحثين أن حمض الأسيتيك الموجود في الخل قد يسرع عملية التمثيل الغذائي.

خل التفاح قد يخفض نسبة السكر في الدم

أفادت العديد من الدراسات أن تناول ملعقة كبيرة أو اثنتين من خل التفاح يمكن أن يخفض نسبة السكر في الدم بعد الوجبات. كان التأثير معتدلاً، ونحن بحاجة إلى مزيد من الأبحاث لمعرفة كيفية عمله بالضبط.

ضع في اعتبارك أن الخل لا يمكن أن يحل محل أدوية مرض السكري ونمط الحياة الصحي، ولكن يجب أن يكون من الآمن إضافته إلى خطة العلاج الخاصة بك.

خل التفاح قد يخفض نسبة الكولسترول

نفس الدراسة الصغيرة التي ذكرت أن خل التفاح يعزز فقدان الوزن، وجدت أيضًا أنه خفض مستويات الكوليسترول الإجمالية لدى الأشخاص الذين تناولوه في الدراسة. كما أنه يزيد من نسبة الكولسترول "الجيد" لديهم ويخفض مستوياته