المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 05:00 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

إعلان عاجل لناطق الحوثيين ‘‘يحيى سريع’’ عقب عملية عسكرية في البحر الأحمر

أعلنت مليشيا الحوثي، اليوم الأربعاء، استهداف سفينة أمريكية، في البحر الأحمر

وقال ناطق المليشيات الحوثية يحيى سريع، في بيان، اليوم إن مليشياته استهدفت السفينة " CMA CGM TAGE سي إم أي سي جي إم تَيج "، كانتْ متجهةً إلى موانئَ فلسطينَ المحتلة.

وأضاف البيان، أنَّ عمليةَ الاستهدافِ جاءتْ بعدَ رفضِ طاقمِ السفينةِ الاستجابةَ للنداءات والتحذيرات النارية التي أطلقتها المليسشات.

وجددت المليشيات الحوثية في بيانها، "استمرارَها في منعِ السفنِ الإسرائيليةِ أو المتجهةِ إلى موانئَ فلسطينَ المحتلةِ من الملاحةِ في البحرين الأحمرِ والعربيِّ حتى إدخالِ ما يحتاجُه إخوانُنا في قطاعِ غزةَ من غذاءٍ ودواء.

وقدم البيان ما أسماه "التهنئةَ والعزاءَ للأخوةِ المجاهدين في حركةِ المقاومةِ الإسلاميةِ حماس، في استشهادِ المجاهدِ القيادي صالح العاروري ورفاقِه الشهداء".

وكان الجيش الأميركي قد أعلن في وقت سابق، أنّ الحوثيين في اليمن أطلقوا مساء الثلاثاء صاروخين بالستيين باتجاه سفن شحن كانت تبحر في البحر الأحمر.

وأوضح الجيش الأمريكي أنّ الصاروخين سقطا في الماء من دون أن يسفرا عن إصابات أو أضرار.

وجاء بيان الجيش الأميركي بعيد إعلان وكالة الأمن البحري البريطانية (يو كاي إم تي أو) أنّ انفجارات وقعت قرب سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر بين ساحلي اليمن وإريتريا، من دون أن تتسبب بإصابات أو أضرار.

وفي وقت لاحق، أعلنت القيادة العسكرية الأميركية الوسطى (سنتكوم) أنّ الحوثيين أطلقوا صاروخين بالستيّين مضادّين للسفن على منطقة تقع في جنوب البحر الأحمر كانت تبحر فيها العديد من السفن التجارية، وفق "مونت كار لو".

وأكّدت سنتكوم نقلاً عن عدد من سفن الشحن هذه أنّ الصاروخين سقطا في المياه على مقربة منها لكن "من دون أن يتسبّبا بأضرار".

وهذا الهجوم هو الرابع والعشرين الذي يستهدف سفناً تجارية في البحر الأحمر منذ منتصف تشرين الثاني/نوفمبر، وفقاً لسنتكوم.

وشنّ الحوثيون المدعومون من إيران خلال الأسابيع الأخيرة، هجمات بمسيّرات وصواريخ على سفن أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن.