المشهد اليمني
السبت 27 يوليو 2024 04:31 صـ 21 محرّم 1446 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”صوت الجماهير يُسمع: صافرات استهجان تلاحق إسرائيل في حفل افتتاح الأولمبياد” صراع قبلي يكاد يمزق نسيج المجتمع في قعطبة.. ثم يأتي الصلح ليلئم الجراح ”أنتم الآن أقرب إلى حرب عالمية ثالثة”.. ”ترامب” يحذر ”نتنياهو” مما سيحدث في الشرق الأوسط إذا خسر في انتخابات الرئاسة الأمريكية ”صوروا كلامي هذا وارسلوه للحوثي، لسنا خائفين منك”... قبيلة أرحب تتحدى الحوثيين (فيديو) ”مقترح غير متوقع: عفو مقابل بناء مستشفى لروح الطفلة حنين البكري” ”ميليشيا الحوثي تثير الفتنة: لافتة طائفية تهدد النسيج الاجتماعي في اليمن” تطور خطير.. الكشف عن رحلة سرية لإحدى طائرات اليمنية من مطار صنعاء إلى العاصمة ”اللبنانية” بيروت ”أين التراث اليمني؟ صحفي رياضي يفجر قضية الزي في حفل افتتاح أولمبياد باريس” ”اختطاف الجندي المدافع عن عدن: رحلة البحث المؤلمة في سجون عدن السرية” سوق السلاح في عدن.. ظاهرة مستمرة تتحدى القرارات وتثير المخاوف قوات الانتقالي الجنوبي تصدر تصريح هام وتتحدث بشأن قضية علي عشال شخصية جنوبية شهيرة تصل صنعاء...وقيادات حوثية ترحب

تدخل سعودي مباشر ينجح في إنهاء التوترات الخطيرة بمحافظة مأرب وبيان رسمي يكشف التفاصيل

الفريق الركن الأزيمع، والشيخ العوشان
الفريق الركن الأزيمع، والشيخ العوشان

أفادت وكالة الأنباء السعودية واس، أن قائد القوات المشتركة الفريق الأول الركن/ مطلق بن سالم الأزيمع، التقى بمكتبه اليوم الثلاثاء ، في قيادة القوات المشتركة ، شيخ قبيلة الدماشقة الشيخ ناصر بن علي العوشان.

وذكرت الوكالة أن الشيخ العوشان، رفع الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على جهودها الصادقة لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودعمها الدائم واللامحدود للحكومة اليمنية.

كما شكر الشيخ ناصر قيادة القوات المشتركة على ما تقوم به من جهود لإرساء الأمن بما يعود بالخير على الشعب اليمني.

وعتقيبا على ذلك، أصدرت مطارح “العرقين” بمحافظة مأرب، حيث الاحتجاجات المسلحة على القرار الحكومي بتحريك أسعار البترول، أصدرت بيانا عن إنهاء الأزمة بشكل مؤقت بعد اللقاء بمسؤولين سعوديين.

وجاء في البيان: “بعد جهود داخلية وجهد كبير من الأشقاء في السعودية، تم التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة القائمة بين الحكومة والمعتصمين ضد قرار رفع تسعيرة البترول”.

ويقضي الاتفاق بالموافقة على تأجيل قرار رفع التسعيرة، وتشكيل لجنة رئاسية من الجانب الحكومي والمشاركين في مطارح مأرب لبحث الوضع الاقتصادي وما يترتب على القرار من أضرار للمواطن، والرفع بمصفوفة إصلاحات اقتصادية.

كما نص الاتفاق على رفع المطارح وفتح الطرقات أمام ناقلات الوقود ابتداءا من الساعة 11:59 مساء الليلة، وفقا للبيان.

وكانت الحكومة المعترف بها دوليًا قد أقرت بتاريخ 20 من الشهر الماضي، تثبيت سعر البنزين عند 8 آلاف للجالون الواحد 20 لترًا بعد أن كانت بدأت تطبيق بيعه بـ9750 ريالاً في محافظة مأرب، ما أثار توتر واحتجاجات مسلحة بالمحافظة..للمزيد من التفاصيل..