المشهد اليمني
السبت 18 مايو 2024 07:03 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
موقف شهم تاريخي للرئيس صالح بحضور الرئيس العليمي وعبدربه منصور هادي بصنعاء قبل أحداث 2011.. ماذا حدث؟ (فيديو) على خطى الكهنوت أحمد حميد الدين.. منحة عبدالملك الحوثي للبرلماني المعارض ”حاشد” تثير سخرية واسعة اكتشف قوة الذكر: سلاحك السري لتحقيق النجاح والسعادة انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين القوات المسلحة اليمنية تشارك في تمرين ”الأسد المتأهب 2024” في الأردن ”استحملت اللى مفيش جبل يستحمله”.. نجمة مسلسل جعفر العمدة ”جورى بكر” تعلن انفصالها الحوثيون يُعلنون فتح طريق... ثم يُطلقون النار على المارين فيه! مدرب نادي رياضي بتعز يتعرض للاعتداء بعد مباراة استعدادًا لمعركة فاصلة مع الحوثيين والنهاية للمليشيات تقترب ...قوات درع الوطن تُعزز صفوفها فضيحة تهز الحوثيين: قيادي يزوج أبنائه من أمريكيتين بينما يدعو الشباب للقتال في الجبهات الهلال يُحافظ على سجله خالياً من الهزائم بتعادل مثير أمام النصر! رسالة حاسمة من الحكومة الشرعية: توحيد المؤتمر الشعبي العام ضرورة وطنية ملحة

تدخل سعودي مباشر ينجح في إنهاء التوترات الخطيرة بمحافظة مأرب وبيان رسمي يكشف التفاصيل

الفريق الركن الأزيمع، والشيخ العوشان
الفريق الركن الأزيمع، والشيخ العوشان

أفادت وكالة الأنباء السعودية واس، أن قائد القوات المشتركة الفريق الأول الركن/ مطلق بن سالم الأزيمع، التقى بمكتبه اليوم الثلاثاء ، في قيادة القوات المشتركة ، شيخ قبيلة الدماشقة الشيخ ناصر بن علي العوشان.

وذكرت الوكالة أن الشيخ العوشان، رفع الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على جهودها الصادقة لتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن ودعمها الدائم واللامحدود للحكومة اليمنية.

كما شكر الشيخ ناصر قيادة القوات المشتركة على ما تقوم به من جهود لإرساء الأمن بما يعود بالخير على الشعب اليمني.

وعتقيبا على ذلك، أصدرت مطارح “العرقين” بمحافظة مأرب، حيث الاحتجاجات المسلحة على القرار الحكومي بتحريك أسعار البترول، أصدرت بيانا عن إنهاء الأزمة بشكل مؤقت بعد اللقاء بمسؤولين سعوديين.

وجاء في البيان: “بعد جهود داخلية وجهد كبير من الأشقاء في السعودية، تم التوصل إلى اتفاق لحل الأزمة القائمة بين الحكومة والمعتصمين ضد قرار رفع تسعيرة البترول”.

ويقضي الاتفاق بالموافقة على تأجيل قرار رفع التسعيرة، وتشكيل لجنة رئاسية من الجانب الحكومي والمشاركين في مطارح مأرب لبحث الوضع الاقتصادي وما يترتب على القرار من أضرار للمواطن، والرفع بمصفوفة إصلاحات اقتصادية.

كما نص الاتفاق على رفع المطارح وفتح الطرقات أمام ناقلات الوقود ابتداءا من الساعة 11:59 مساء الليلة، وفقا للبيان.

وكانت الحكومة المعترف بها دوليًا قد أقرت بتاريخ 20 من الشهر الماضي، تثبيت سعر البنزين عند 8 آلاف للجالون الواحد 20 لترًا بعد أن كانت بدأت تطبيق بيعه بـ9750 ريالاً في محافظة مأرب، ما أثار توتر واحتجاجات مسلحة بالمحافظة..للمزيد من التفاصيل..