المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 01:47 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
قطع أجسادهم وألقاها في النفايات … القبض على رجل قتل 4 اخرين بطريقة بشعة رغم سيطرة ساحقة.. البرتغال تنتظر حتى اللحظات الأخيرة لانتصار صعب على التشيك وتركيا تسحق جورجيا بثلاثية الجيش الإسرائيلي يعلن الموافقة على خطط الهجوم على دولة عربية ..وبريطانيا تحذر وتحدد الموعد ”هل شفت أحد يروح يحج ويوقف في عرفات بثوب وجنبية؟” ..كاتب سعودي يسخر من تزييف الحوثيين منزل يتحول إلى ساحة جريمة: شقيق يطعن شقيقه بكريتر عدن الكشف عن الحالة الصحية للفنان الكويتي الكبير ”عبدالله الرويشد” ”ضربة قاضية للمجلس الانتقالي”..أبرز قيادات الحراك الجنوبي وتحرير عدن يدعو لإنشاء تحالف جديد بالجنوب الهادي وأبو عمار الكول: أسماء بارزة في فضيحة تعصف بالمليشيات الحوثية مسؤول حكومي يكشف الحقيقة المرّة: يمنيون يدافعون عن قاتليهم ومدمري بلادهم! الحوثيون يتجهون نحو حرب شاملة... ماذا يحدث في تعز من قبل الجماعة؟ ” الله كان لهم بالمرصاد ”..كاتب سعودي يكشف كيف فشل الحوثيين في استغلال موسم الحج لتنفيذ مخططاتهم الخبيثة ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى

تعرف على أهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء

بزور السمسم
بزور السمسم

يمكن أن تكون بذور السمسم إضافة رائعة لنظامك الغذائي في فصل الشتاء، بحسب ما نشره موقع " healthshots"، حيث إنه هناك ثمانية أسباب صحية مدهشة تشجع على استهلاك بذور السمسم خلال فصل الشتاء آلا وهي:

وإليكم أبرز وأهم فوائد تناول بذور السمسم في الشتاء:

يقوي المناعة

تعتبر بذور السمسم مصدرًا جيدًا لفيتامينات "B" مثل النياسين والثيامين و"B6"، وتلعب فيتامينات B دورًا في استقلاب الطاقة ويمكن أن تساعد في مكافحة التعب في الشتاء، وأيضًا السمسم مليء بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الزنك والحديد وفيتامين E، كما أنها تساعد على تعزيز جهاز المناعة، ويساعد نظام المناعة القوي جسمك على حماية الجسم من أمراض الشتاء التي لا يمكن تجنبها.

يشعرك بالدفء خلال الشتاء:


يوفر الدفء وزيادة الطاقة، وهذا يجعلها إضافة مثالية لنظامك الغذائي في فصل الشتاء، لأنه يحافظ على دفء الجسم وتوفر الراحة في هذا الطقس البارد. فهي غنية بالدهون الصحية، و مما يساعد على تجنب تأثيرات الطقس البارد، كما أنها تعزز صحة الدماغ وتساعد في الحفاظ على توازن غشاء الخلية، ولذا يمكنك تناول حفنة من هذه البذور يوفر دفعة فورية من الطاقة، مما يمنحك القوة لمحاربة الخمول.

تقوية العظام والأسنان:

لأن السمسم يحتوي على الكالسيوم، فتناوله يدعم صحة العظام، كما أنها تحتوي على عناصر غذائية أساسية أخرى مثل المغنيسيوم والحديد والتي تشتد الحاجة إليها أيضًا للحفاظ على صحة جيدة.

يعزز صحة الجلد:


وجود مضادات الأكسدة وأحماض أوميجا 3 الدهنية في بذور السمسم يساهم في حيوية البشرة، ويكافح الجفاف الذي غالبًا ما يتفاقم بسبب ظروف الشتاء.

يساعد في الحفاظ على الوزن تحت السيطرة

2. السيطرة على داء السكري:

تشير بعض الدراسات إلى أن بذور السمسم يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على التحكم في أعراض داء مرض السكري ويمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم بشكل عام.

3. ترطيب البشرة:

يمكن أن يؤدي الطقس البارد إلى جفاف الجلد وتقشره، وتعد بذور السمسم مصدرًا جيدًا للأحماض الدهنية، التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة ومنعها من الجفاف خلال أشهر الشتاء.

تناول حفنة من بذور السمسم يشعرك بالشبع لفترة طويلة، مما يساعد على الحد من إغراء تناول الكثير من الحلويات الشتوية غير الصحية.

كما تعمل بذور السمسم على تعزيز صحة الجهاز الهضمي وهو أمر مهم بشكل خاص في فصل الشتاء عندما يميل الجسم إلى العمل ببطء.