الأربعاء 21 فبراير 2024 07:49 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

ماذا يحدث في جسمك عند تناول كوب من الماء المضاف له حبة البركة؟

حبة البركة
حبة البركة

استخدمت الحبة السوداء، أو حبة البركة، منذ ما يقارب 2000 عاماً لعلاج الكثير من الاضطرابات، كألم الأسنان، والصداع، واحتقان الأنف، والديدان المعوية وغيرها من الأمراض، واليوم تستخدم في علاج أمراض الجهاز الهضمي، والانفلونزا، وخفض ضغط الدم المرتفع و تساعد فى التخلص من المشاكل المتعلقة بصحة البشرة والشعر، ونسلط الضوء في السطور التالية على واحدة من أكثر العادات الصحية التى ستساعد بشكل كبير في التخلص من العديد من المشكلات الصحية وهو تناول كوب من الماء مضاف له ملعقة من حبة البركة.

ما تأثير تناول كوب من الماء المضاف له حبة البركة

يساعد تناول كوب من الماء المضاف له ملعقة من حبة البركة، على التخلص من المشاكل المتعلقة بالهضم مثل عسر الهضم وكذلك الإمساك الذي يزداد خلال فصل الشتاء.

ما علاقة تناول حبة البركة بالوقاية من الأمراض المناعية

كما يساعد تناول كوب من الماء المضاف له حبة البركة على التخلص من مشكلة زيادة الوزن لأنها تساعد فى رفع معدل الحرق فى الجسم وبالتالى زيادة فرص التخلص من الوزن الزائد الذي يعانى منه الكثير خاصة خلال فصل الشتاء، كما يمنح الجسم المعادن والفيتامينات التى تساعد بشكل كبير في الوقاية من العديد من الأمراض الصحية لذا فتناوله باستمرار يقلل من فرص التعرض للأمراض خاصة المناعية.

ما علاقة تناول حبة البركة بالتهابات الجسم

ويساعد تناول حبة البركة يوميا على التخلص من مشكلة التهابات الجسم وذلك نظرا لأن حبة البركة لها تأثير قوي مضاد للالتهابات في الجسم، وهو ما يقلل من فرص التعرض لمشاكل التهابات الجسم، إلى جانب التخلص من مشكلة آلام العضلات خاصة آلام الظهر.