الخميس 29 فبراير 2024 02:50 صـ 18 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
مقرب من طارق صالح: قريبا يصطف الحوثي إلى جوارنا والقادم أسوأ قيادي بالمجلس الانتقالي الجنوبي: نحن تحت طائلة القانون اليمني ”يمني أمريكي” يقود انقلاب على الرئيس ”بايدن” بسبب دعمه لحرب الإبادة الجماعية في غزة.. من يكون؟ الكشف عن معلومات جديدة عن طالبة الصيدلة التي عثر عليها مقتولة داخل سيارتها في صنعاء (صورة) ليفربول يفوز على ساوثهامبتون ويواجه يونايتد بربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بينهم بلقيس فتحي ووالدها ...11 فنانا عربيا في نسخة جديدة من الأوبريت الحلم العربي إيقاف لاعب النصر السعودي كريستيانو رونالدو وتغريمه 30 ألف ريال بقرار من لجنة الانضباط والأخلاق هل الوقود الجديد يورو 5 يختلف عن بنزين 91 و95؟.. خبير نفطي يجيب قيادي جنوبي: القوى الجنوبية ترفض تشكيل المجلس الانتقالي جبهة وطنية تحت قيادته ”بسبب مطالبتهم برواتبهم” ..المليشيات الحوثية تعتقل موظفين من المؤسسة العامة للكهرباء في الحديدة بينهم قتلة ”محمد الربع”...مليشيات الحوثي تعلن التخلص من خلية لتنظيم داعش في البيضاء وناشطون يسخرون من الأفلام الحوثية ”تصرفا همجيا وغوغائيا”...كاتب سعودي ينتقد عمل موكب للشيخ ”الضبيبي” بالسعودية ويحذر من مخالفة الأنظمة

احذر.. تنميل اليدين والقدمين أثناء النوم علامة على هذا المرض

احذر تنميل اليدين والقدمين أثناء النوم علامة على هذا المرض
احذر تنميل اليدين والقدمين أثناء النوم علامة على هذا المرض

تنميل اليدين هو شعور بوخر فى يد واحدة أو كلتا اليدين يشبه وخز الإبر أو الدبابيس وقد يصاحبة خدر أو قلة الإحساس في اليد والقدمين، أثناء النوم قد يكون ناتجًا عن عدة أسباب محتملة، ولا يعني بالضرورة وجود مرض محدد، إليك بعض الأسباب الشائعة لتنميل اليدين والقدمين أثناء النوم وفقا لما نشره موقع هيلثي:

- ضغط عصبي: قد يكون التنميل نتيجة لضغط على الأعصاب في اليدين والقدمين نتيجة لوضعية الجسم أثناء النوم. قد يكون وضع اليد تحت الرأس أو الاستلقاء على الجانب لفترة طويلة مسببًا لضغط على الأعصاب وتنميل الأطراف.

- قصور الدورة الدموية: قد يكون التنميل نتيجة لقصور الدورة الدموية إلى اليدين والقدمين، هذا قد يحدث عندما يتجمع السوائل في الأطراف أثناء النوم، مما يسبب انتفاخًا وتنميلًا.

- اضطرابات عصبية: بعض الاضطرابات العصبية مثل متلازمة قناة السيروتونين واضطرابات الأعصاب المحيطية يمكن أن تسبب تنميل الأطراف أثناء النوم.

- اضطرابات في العمود الفقري: بعض مشاكل العمود الفقري مثل انزلاق القرص والانضغاط العصبي يمكن أن تؤدي إلى تنميل الأطراف.

إذا كنت تعاني من تنميل مستمر أو متكرر في اليدين والقدمين أثناء النوم، يُنصح بمراجعة الطبيب للتشخيص الدقيق، قد يكون الطبيب قادرًا على تحديد السبب المحتمل وتوجيهك إلى العلاج المناسب إذا لزم الأمر.