المشهد اليمني
السبت 25 مايو 2024 11:40 صـ 17 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل

مصدر سعودي يحسم الجدل: هذا موعد توقيع اتفاقية السلام اليمنية

محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

أكد حساب سعودي على منصة "اكس" مهتم باخبار ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان ، موعد توقيع اتفاقية السلام في اليمن، ليحسم بذلك الجدل القائم.

ونقل الحساب، عن مصدر دبلوماسي لوكالة ريا نوفوستي، قوله إن: "إتفاقية السلام في اليمن سيتم توقيعها في أوائل يناير 2024 في مكة المكرمة بحضور خليجي وإقليمي و دولي".

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن مصدر دبلوماسي يمني (لم تفصح عن اسمه) قوله: إن "التوقيع على خارطة الطريق لتحقيق السلام في اليمن، سيتم في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية، مطلع الشهر المقبل".

وأكد المصدر أن "الأمم المتحدة والمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان، تجري ترتيبات مكثفة للتوقيع على الاتفاق في مكة، في الموعد المحدد، مطلع يناير/ كانون الثاني المقبل".

وأشار إلى أن "السعودية تكفلت بدفع رواتب عام كامل لجميع الموظفين الحكوميين في كافة مناطق اليمن، وفقاً لكشوفات عام 2014، يتم خلالها استئناف تصدير النفط والغاز اليمني ليستعيد الاقتصاد أنفاسه، ويتم تغطية بند الرواتب من الصادرات النفطية".

وعبّر المصدر عن أمله في أن "يتم التوقيع على خارطة الطريق قريبًا وأن لا يعترض ذلك أي عراقيل"، حسب الوكالة الروسية.

ويترقب اليمنيون، حلًا لأزمتهم التي طالت منذ نحو عشر سنوات، حيث تشهد البلاد مجاعة حقيقية وأوضاعًا إنسانية صعبة، بسبب انقطاع المرتبات وشحة المساعدات، وتنصل المليشيات الحوثية التي تسيطر على أجزاء واسعة من البلاد، عن التزاماتها..المزيد..