المشهد اليمني
الأربعاء 29 مايو 2024 02:55 صـ 20 ذو القعدة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”البحر الأحمر يشتعل: صواريخ حوثية تهدد الملاحة الدولية والقوات الأمريكية تتدخل وتكشف ماجرى في بيان لها” ”اللهمّ أجرنا من حرّ جهنّم”.. أفضل أدعية الحر الشديد جماهير الهلال في عيد... فريقها يُحقق إنجازًا تاريخيًا جديدًا! ”الحوثيين سيأكلون الآن من قمل ثوبهم”...كاتب سعودي يعلق على اقوى قرار للبنك المركزي بعدن ”ساعة في المطار... قصة تأخير رحلة طيران اليمنية! فضيحة كبرى ...صورة لوزيرة عربية تُثير ضجة بعد تسريبها مع رجل استرالي المشاط يهين ”صالح الصماد” وفضيحة جديدة تثير غضب نشطاء جماعة الحوثي ”الوجوه تآكلت والأطفال بلا رؤوس”: الصحافة الامريكية تسلط الضوء على صرخات رفح المدوية هل مقدمة للاعتراف بالانقلاب؟.. روسيا تطلق وصفا مثيرا على جماعة الحوثي بعد إفراج الأخيرة عن أسرى! عصابة حوثية تنهب شركة صرافة في محافظة الجوف فعلها في العام 2019...ناشطون بالانتقالي يدعون الزبيدي ”لإعلان عودة الإدارة الذاتية” منتدى حواري في مأرب يناقش غياب دور المرأة في العملية السياسية

بحبة أرز واحدة.. مطعم يابانى يصنع أصغر سوشى حول العالم

سوشي فى حجم حبة أرز
سوشي فى حجم حبة أرز

رغم أن الطهي الياباني يعتبر الأشهر على مستوى العالم، إلا أن سكان هذا البلد انتقلوا إلى تجربة جديدة وفريدة من نوعها في عالم الطهي، وهي أطباق “سوشي” الصغيرة جداً.

اشتهر مطعم ياباني في منطقة أساكوسا القديمة بالعاصمة طوكيو، بصنع لفائف سوشي صغيرة جدا، وصفها بأنها "الأصغر في العالم"، وذلك باستخدام حبة أرز فقط، وشريحة صغيرة من الطبقة العلوية ملفوفة فى أنحف قطعة نورى، مما يشير إلى مقدار العمل والصبر الذى يتطلبه صنعها، حيث يشرف عليها هيرونورى إيكينو، رئيس الطهاة فى مطعم سوشيا نو نوهاتشى، الذى خطرت له الفكرة فى عام 2002 عندما سأله أحد العملاء عن مدى صغر حجمه الذى يمكنه صنع السوشى الخاص به، فأجاب: "صغيرة مثل حبة الأرز"، وشرع فى إثبات أنه لا يمزح، ومع مرور السنين، أصبح المطعم مشهورًا عالميًا لأنه يصنع أصغر سوشى فى العالم، بحسب oddity central.

على الرغم من حجمه، فإن صنع السوشى المصغر يستغرق وقتًا أطول قليلاً من صنع السوشى العادى، وذلك بسبب الدقة والتركيز المطلوبين لتجميع المكونات الصغيرة معًا، وهذا جزء من السبب وراء قيام المطعم بإعداد أطباق سوشى صغيرة فقط للزبائن عدة مرات فى الأسبوع وليس أكثر من 5 مرات فى اليوم، على الرغم من أنهم فى بعض الأحيان يقومون باستثناءات للزوار الأجانب الذين يسافرون إلى المطعم فقط لتجربة أفضل ما فى العالم.

وقال هيرونورى إيكينو لموقع Play Tokyo: "كان لدى عميلة من السويد أتت فقط لرؤية السوشى الصغير الخاص بى، وفى اللحظة التى رأته فيها، بكت من الفرح".

ومن المثير للاهتمام أنه لا يمكن للمرء ببساطة أن يطلب طبق السوشى الصغير فى مطعم سوشيا نوهاتشى، يتم تقديمه مجانًا عند طلب السوشى ذات الحجم العادى، والذى يبلغ تكلفته حوالى 50 دولارا، وبالنظر إلى أن السوشى المقدم فى هذا المكان لذيذ، فمن المحتمل أن تكون أكثر حماسًا لذلك، بالإضافة إلى ذلك، فهو يبرر أيضًا الحيلة التى اشتهرت بها المطعم.