الخميس 22 فبراير 2024 12:49 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
”الرد قد يكون قنبلة نووية”...كاتب صحفي يحذر من هجمات الحوثيين بالبحر الاحمر والرد الغربي عليها في جريمة بشعة... مسلح حوثي يقتل زوجته وابنته وعمتيه (تفاصيل صادمة) عرض مثير تقدم به ”محمد علي الحوثي” إلى مصر وطرف ثالث يدخل في الخط! ” كان يمكن تجنب الحرب لو أنصتوا لي ”...”بن دغر ”ينتقد الألمان والأوروبيين بعد اطلاقهم ”أسبيدس” في البحر الأحمر بن دغر يكشف المستور بشأن تراجع قوات الشرعية من مشارف صنعاء ومحيط ميناء الحديدة ويتحدث عن ”أخطاء استراتيجية” هالاند يضع مانشستر سيتي على بعد نقطة من ليفربول المتصدر خبير عسكري يكشف سبب إطالة ”المواجهة” بين الحوثيين والجانب الأمريكي البريطاني ولماذا لم تؤثر الضربات في قدراتهم؟ عاجل: تحليق مكثف للطيران الأمريكي في أجواء محافظة يمنية بعد سلسلة غارات عنيفة طارق صالح وعيدروس الزبيدي واليدومي يوجهون رسائل إلى الملك سلمان وولي عهده الشرعية تستعد لتوجيه ضربة قاضية للحوثيين.. ووزير يكشف الخطوات الأولى محاولة اغتيال فاشلة لقيادي في المجلس الانتقالي بأبين ونقله إلى عدن في حالة حرجة سطو مسلح على مبنى حكومي بصنعاء وتحويله إلى مقر خاص بعناصر تتبع القيادي الحوثي ”أحمد حامد”

الممثل الخاص لـ‘‘عيدروس الزبيدي’’ يعلن رفض الانتقالي الجنوبي خارطة الطريق الأممية: لم نطلع عليها!!

عيدروس الزبيدي وعمرو البيض
عيدروس الزبيدي وعمرو البيض

قال نجل علي سالم البيض، إن الانتقالي الجنوبي، لم يطلع على خارطة الطريق التي أعلنها المبعوث الأممي إلى اليمن، ولم يتسلم نسخة منها، لذا لم يوافق عليها.

وطالب عمرو البِيض، المبعوث الأممي بالتأكد من مشاركة كل الأطراف في خارطة السلام وليس فقط رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

وأشار إلى أن خارطة الطريق ما تزال في بدايتها، ما يستدعى أن تبدأ العملية السياسية بمشاركة جميع الأطراف لضمان نجاحها، موضحا أن علاقة المجلس الانتقالي الجنوبي بمكتب المبعوث الأممي جيدة.

وأضاف: "هناك سوء إدارة بملف الأزمة اليمنية منذ استلام المبعوث الأممي للملف، معترضًا على ما ورد في خارطة المبعوث الأممي، "من اكتفاء المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، بتلقي موافقة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على بنود خارطة الطريق"، وتجاهل المجلس عن إطلاعه على أي من تفاصيلها.

وقال البيض، وهو ممثل خاص لعيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، إن الانتقالي يرحب بجهود المملكة العربية السعودية للسلام.. مؤكدًا أنه لا يمكن الترحيب بالآلية المعلنة من المبعوث الأممي، الذي اكتفى بطرف واحد دون استكمال مشاوراته، حسب تعبيره.. مؤكدًا أن المجلس الانتقالي لن يصمت على ذلك.
وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم من الإمارات، قد اعترض على خارطة الطريق الأممية الأخيرة، لإنهاء الحرب في اليمن، وقال إنه يرحب -فقط- بالجهود السعودية العمانية لحل الأزمة اليمنية.