المشهد اليمني
الأربعاء 19 يونيو 2024 12:36 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
ضحايا جدد لغياب الوعي: شقيقتان تلقيا مصرعهما غرقًا في سد مأرب خلال عيد الأضحى الحوثيون يبتزون الأمم المتحدة ويقومون بهذا الأمر الخطير الإنتقالي الجنوبي في مهب الريح: تصريحات الغيثي تثير تساؤلات عميقة ”شنب” ممنوع في عدن بأوامر من الحزام الأمني إعلامية يمنية مقربة من الحوثيين تصدم الجماعة : من حقي الترشح لرئاسة الجمهورية أطفال عدن في خطر: سلك كهربائي قاتل يثير موجة استياء عارمة شاهد: مقطع مؤثر لطفل وهو يبكي عند قبر والدته يحظى على تداول واسع ”هذه طبعاً أخلاق المسيرة الخرائية”..غضب واسع في اليمن بعد إساءة صحفي حوثي للنساء اليمنيات اثارت الرعب في عدن..سحر وشعوذة في يد نقطة امنية هل تُفرج عنهم قريبا؟.. تصريحات حوثية مفاجئة بشأن مصير من وصفتهم الجماعة بـ”جواسيس أمريكا”! سعودي يوثق ذوبان خزان مياه من شدة ارتفاع درجة الحرارة في حفر الباطن ”فيديو” ”الطبل” محمد علي الحوثي يتحدى أمريكا ويقول: ”احلفوا يمين واحنا نصدقكم”!.. فيديو يثير سخرية واسعة

ارتفاع غير مسبق فى أسعار الذهب خلال ثلاثة أسابيع

دهب
دهب

شهدت أسعار الذهب أرتفاع جنوني وغير مسبوق لأول مرة نحو ثلاثة أسابيع، وسط توقعات السوق بأن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في الربع الأول من 2024.

حيث صعد الذهب فى المعاملات الفورية بنسبة 0.1 بالمئة إلى 2068.59 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0934 بتوقيت جرينتش، ويتجه لتحقيق مكاسب تزيد على 13 بالمئة هذا العام، ستكون الأفضل منذ 2020، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2079.90 دولار للأوقية.

وكشفت بيانات أمريكية الأسبوع الماضى إلى تراجع التضخم وتوقعات بأن يخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة فى مارس المقبل، كما يتوقع المتداولون الأن احتمالا قدره 80 بالمئة تقريبا لخفض الفائدة، وفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، ومن شأن انخفاض أسعار الفائدة تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك التي لا تدر عائدا.

ودعم المعدن الأصفر استقرار مؤشر الدولار بالقرب من أدنى مستوى في خمسة أشهر متجها لتسجيل أسوأ أداء سنوي منذ 2020، بانخفاض نحو اثنين بالمئة منذ بداية العام، ويجعل ضعف الدولار الذهب أكثر جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 24.09 دولار للأوقية، وتتجه لتحقيق مكاسب بنحو 0.5 بالمئة على مدار العام.

وارتفع البلاتين 0.2 بالمئة إلى 980.18 دولار. وصعد البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 1192.12 دولار. ويتجه كلاهما إلى تسجيل انخفاض سنوي، مع هبوط البلاديوم نحو 34 بالمئة منذ بداية العام، في أسوأ تراجع منذ عام 2008.