الأربعاء 21 فبراير 2024 08:07 صـ 11 شعبان 1445 هـ
المشهد اليمني رئيس التحريرعبد الرحمن البيل
صحيفة إماراتية: تصعيد خطير في جنوب اليمن للي ذراع حكومة ”بن مبارك” وهذا ما سيحدث الأسبوع القادم عرض عسكري للحوثيين وعيونهم على مأرب ”شاهد” ورد الآن.. انفجارات عنيفة في مدينة الحديدة وإعلان حوثي بشأنها أقوى رد سعودي على مجلس الأمن بعد فشله في إصدار قرار بوقف الحرب على غزة عاجل: صورة للسفينة البريطانية التي قصفها الحوثيون قرب باب المندب والنفط يتسرب منها وعليها مواد شديدة الخطورة تفاصيل عقد مبابي الجديد مع ريال مدريد.. تنازل عن ”رقم مهم” فنان ”مصري”: شفت الرسول محمد و4 أنبياء في المنام.. واتكلمت مع سيدنا إبراهيم أول تعليق من أحمد على عبد الله صالح على مقتل رفيقه ”بن جلال” في القاهرة كيف ساعدت واشنطن الحوثي على تحويل اليمن إلى مستودع للسلاح الإيراني؟ كاتب صحفي يجيب دولة خليجية تسلم الحوثيين رسالة بشأن ”عملية برية واسعة” ضدهم في اليمن وصحيفة لبنانية تكشف التفاصيل! ضابط استخبارات إسرائيلي: السنوار هرب من غزة إلى سيناء ”ممنوع الجلوس”.. شاهد كرسي بسعر ربع مليون ريال سعودي بمعرض العقار يُثير الجدل

”لم تشهد إبادة جماعية أو اغتصاب”...خبير عسكري سعودي يشيد بأخلاق اليمنيين في الحرب

ارشيفية
ارشيفية

أشاد خبير عسكري سعودي بالأخلاق الحميدة التي أظهرها اليمنيون خلال الحرب الدائرة في البلاد.

وأشار إلى أن اليمن هو من بين الدول القليلة التي لم تشهد إبادة جماعية أو اغتصاب خلال الحرب وان الحرب اظهرت الشجاعة الأخلاقية وعدم انحراف اليمنيين عن القيم الإنسانية.

وأضاف الخبير السعودي أحمد الفيفي في تدوينه له على منصة اكس اطلع"المشهد اليمني" : أن الحرب في اليمن كانت اخلاقية في الجبهات، مما يتيح إمكانية الوفاق والاتفاق على سلام يضمن العدل والمساواة.

وقد أشار الفيفي إلى تجربة رواندا ونجاحها في النهوض بعد حرب إبادة جماعية، داعيًا اليمنيين إلى الاستفادة من تلك التجربة في بناء مستقبل أفضل لبلادهم.

وكان المبعوث الأممي لليمن قد أعلن عن التوصل إلى خارطة طريق للسلام في البلاد مؤخرًا.